Thursday  05/05/2011/2011 Issue 14098

الخميس 02 جمادىالآخرة 1432  العدد  14098

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مجلس آركابيتا يبحث التوقعات المستقبلية للبنك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة-المنامة

يبحث مجلس إدارة بنك آركابيتا في المنامة أمس التوقعات المستقبلية للبنك على ضوء الإنجازات المتميزة التي حققها على مدى الفترة الأخيرة في ظل الانتعاش الاقتصادي العالمي المتواصل. واجتمع المجلس والذي يضم ممثلين عن حكومات وشركات من المملكة، والكويت، والإمارات، وقطر، والبحرين، وسلطنة بروناي، بأعضاء فريق الإدارة العليا بالبنك لمناقشة الإستراتيجية وخطط النمو المستقبلية.

وقال عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي للبنك إن آركابيتا يحقق أرباحًا بعد مروره بسنتين صعبتين، حيث سجل البنك دخلاً صافيًا بلغ 34 مليون دولار أمريكي في الأشهر الستة الأولى من سنته المالية الحالية»، وأضاف «إننا نحقق أداءً جيدًا في جميع شركات محفظة استثماراتنا العالمية. كما يؤدي التحسن في الاقتصاد العالمي وارتفاع أسعار النفط إلى إيجاد تدفقات رأسمالية ضخمة في اقتصادات الشرق الأوسط، وعلى الأخص دول الخليج الغنية بالنفط.

ويتيح ذلك فرصة نمو ممتازة لبنك آركابيتا من خلال تلبية الاحتياجات الاستثمارية للعدد المتزايد من المستثمرين أصحاب الملاءة العالية في الخليج العربي مبينا أن مجلس إدارة البنك وأعضاء فريق الإدارة العليا على ثقة تامة من استتباب الأوضاع في مملكة البحرين بفضل الرؤية السديدة والقيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة،وصاحب السمو الملكي الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، والمناخ الرقابي والإشرافي المستقر الذي يعززه حرص والتزام مصرف البحرين المركزي، بما يتيح استدامة مملكة البحرين كقاعدة مثلى لاجتذاب الفرص الاستثمارية الناشئة في المنطقة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة