Thursday  05/05/2011/2011 Issue 14098

الخميس 02 جمادىالآخرة 1432  العدد  14098

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إخباريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

- تنظم غرفة الرياض ممثلة في مركز التدريب وبالتعاون مع مركز التقييم والتثمين العقاري ورشة تدريبية مجانية بعنوان «تقييم وتثمين الأصول العقارية والمنقولة» وذلك في إطار معايير التقييم الدولية، يتحدث فيها الخبير العقاري الدكتور مصطفى دسوقي كسبة، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 8 مايو الحالي بمقر الغرفة. وتهدف الورشة إلى تعريف المتدربين بمصطلحات ومفاهيم ومبادئ التقييم وأنواع الأسواق والأملاك، إضافة إلى تعريفهم بأسس التقييم والتثمين السوقية وغير السوقية، واكتسابهم مهارات راقية في تقييم الأصول العقارية، وفي تقييم حقوق الإيجار والأصول غير الملموسة والأصول المنقولة.

- أكدت مصادر في القاهرة أن الموازنة الجديدة التي ينتظر أن تعلنها الحكومة المصرية قريباً ستكون أضخم موازنة في تاريخ مصر، متوقعين أن يتعدى حجم الإنفاق في الموازنة الجديدة نصف تريليون جنيه (500.2 مليار جنيه)، وأن تصل مخصصات الأجور فيها إلى نحو 120 مليار جنيه، بزيادة تقدر بنحو 15 مليار جنيه عن الموازنة المعمول بها حالياً، وذلك في إطار تحسين الأجور والمرتبات خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن حجم العجز يصل في الموازنة إلى نحو 149.5 مليار جنيه، وهو ما يرجح ارتفاع نسبة العجز إلى أكثر من 9.1% بسبب قلة الإيرادات في الصادرات المصرية خلال المرحلة المقبلة. وتفيد المؤشرات الأولية إلى وصول الإيرادات إلى 142 مليار جنيه، مقارنة بنحو 285.8 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي بنهاية الشهر المقبل.

- بحث وفد من مجالس الغرف السعودية ونائب أمين عام صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة هناء الزهير آليات تطبيق تجربة الصندوق في بعض مناطق المملكة (الرياض، جدة، القصيم) بالتعاون مع مجالس الغرف وذلك خلال زيارتهم إلى مقر الصندوق.

وجاءت زيارة الوفد المكون من 14 عضواً ظهر أمس، مكملة لزيارة رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية صالح كامل قبل نحو شهر بهدف تعزيز مبدأ التعاون والتواصل.

واطلعت الزهير خلال زيارتهم للصندوق، على النشاطات التي تنفذ على مدار العام وكيفية الدعم والتمويل والآليات المتبعة لذلك، وأشارت إلى أن «إمكانية بدء افتتاح فروع أخرى للصندوق واردة حيث نعمل حالياً على إعداد خطة بهذا الشأن، ونحن بدورنا نرحب بإمكانية وجود تعاون مشترك ما بين صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة ومجالس الغرف السعودية،» مضيفة أن «زيارة الشيخ صالح كامل كانت زيارة مثمرة حيث تمخضت عن أهمية عقد اتفاقيات وأكد حينها على أهمية تطبيق التجربة في مناطق أخرى، إضافة إلى استحداث آليات تعاون لدعم توظيف الفتيات وإلحاقهن في ركب المشاريع الصغيرة، للتخلص من البطالة والقضاء عليها».

- قال سلطان ناصر السويدي محافظ مصرف الإمارات المركزي أمس الأربعاء إن من المتوقع أن ينمو اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة بما يصل إلى خمسة في المائة هذا العام وأن بلاده لا تتوقع أي تغيير جوهري في تدفقات رؤوس الأموال بسبب الاضطرابات في المنطقة.

وقال السويدي لتلفزيون رويترز إنسايدر حينما سئل عن أي نزوح لرؤوس الأموال في أعقاب الاضطرابات في المنطقة «ليس هناك أي تغيير جوهري على الإطلاق».

وأضاف على هامش منتدى اقتصادي في قازاخستان دون ذكر تفاصيل «لكننا بالطبع نأخذ إجراءات. وإذا ما حدث أي تغيير ملموس فسنأخذ خطوات».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة