Thursday  05/05/2011/2011 Issue 14098

الخميس 02 جمادىالآخرة 1432  العدد  14098

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

امتداداً للاستثمارات السعودية في الإمارات
افتتاح مصنع شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك) في رأس الخيمة

رجوع

 

دبي - عبد الرحمن العصيمي :

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة تم افتتاح المصنع الجديد لشركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك)، وذلك في منطقة الغيل الصناعية في إمارة رأس الخيمة. وقد شهد حفل الافتتاح معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية في دولة الإمارات وسعادة القنصل السعودي في دولة الإمارات عماد المدني وسعادة المهندس عبد العزيز النملة رئيس مجلس إدارة شركة مسك، إضافة إلى العديد من الشخصيات المهمة ومسؤولي ومديري الشركات وحشد من الاقتصاديين والإعلاميين.

وقد قام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي بقص شريط الافتتاح ووضع حجر الأساس للمصنع، ثم قام سموه وبصحبة حشد من الشخصيات بجولة في أرجاء المصنع، كما قام المهندس عبد العزيز النملة بتقديم هدية تذكارية باسم شركة مسك لسمو الشيخ، وألقى المهندس النملة كلمة شركة مسك أمام الحضور ليتوجه الجميع بعدها إلى فندق ومنتجع بانيان تري الوادي؛ حيث أقيمت مأدبة غداء بهذه المناسبة المهمة.

وبهذه المناسبة صرّح المهندس عبد العزيز النملة رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك) قائلاً: إن الأسباب الكامنة وراء اختيار إمارة رأس الخيمة لإنشاء مصنع جديد للشركة هو النجاح الباهر الذي حققته المنطقة الحرة في رأس الخيمة التي تُعدّ مَعْلماً رئيسياً بما يجعلها وجهة صديقة للمستثمر في الإمارة، إضافة إلى القوة التنافسية المتواصلة لهذا الموقع في جذب مشاريع البنية التحتية والمشاريع الصناعية المختلفة، فضلاً عن قطاعات الأعمال والمشاريع العقارية والسياحية المتنوعة، كما لا نستطيع أن ننسى الدور القيّم لشركة رأس الخيمة للاستثمار (هيئة الاستثمار برأس الخيمة) التي تعمل على تعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة، وتساعد على تعزيز قطاعاتها الإنتاجية والاقتصادية المختلفة. إن المصنع الجديد ليس مجرد وحدة إنتاجية أخرى للكابلات أصبحت حيز الوجود، بل هو امتداد لتاريخ مثمر لمجموعة صناعية تمتلك الخبرات والكفاءات التي وضعتها على مدار القرن ونصف القرن الماضيين في صدارة مُصنِّعي الكابلات في العالم.

وأضاف النملة: إن شركة مسك الصناعية الجديدة في رأس الخيمة، وقد صُمِّمت للتركيز بصورة أساسية على فَهْم متطلبات الصناعات التي تخدمها، والعمل على توريد كابلات ذات جودة عالية مصنعة وفقاً للمعايير العالمية، ليس لدولة الإمارات العربية المتحدة فحسب بل إلى دول الخليج والشرق الأوسط، وتُعطي الأولوية لقضايا الجودة؛ وبالتالي قد قامت بتجهيز مختبرات متطورة داخل مبانيها، تضم مجموعة واسعة من أحدث معدات الاختبار والقياس.

ويعطي هذا المرفق التصنيعي الجديد دفعة جديدة لمجموعة منتجات مسك وللنمو الاقتصادي في المنطقة، وهو يعتبر داعماً أساسياً لخطة النمو المتواصل لشركة مسك في السنوات المقبلة نتيجة للطلب المتزايد على الكابلات في منطقة الشرق الأوسط.

وتبلغ مساحة المصنع الجديد 76,900 متر مربع، وهي مقسَّمة إلى مجموعتين أساسيتين: المجموعة الأولى تبلغ مساحتها 52,376 متراً مربعاً وهي عبارة عن موقعين، منشأة للإنتاج وواحدة للمستودعات. أما المجموعة الثانية فتبلغ مساحتها 24,524 متراً مربعاً وتضم: المكاتب، مرافق حلقات العمل، مرافق الإقامة والسكن، إضافة إلى مساحة التخزين المفتوحة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة