Thursday  05/05/2011/2011 Issue 14098

الخميس 02 جمادىالآخرة 1432  العدد  14098

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

اللجنة العامة للانتخابات تنظم ورش عمل لـ32 منسقاً إعلامياً

رجوع

 

نظمت اللجنة العامة للانتخابات البلدية ورشة عمل تدريبية للمنسقين الإعلاميين شارك فيها 16 منسقاً من أمانات المناطق بالإضافة إلى أمانات كل من جدة والأحساء والطائف، والذين يمثلون لجان الإشراف المحلي في الانتخابات. واشتملت الورشة على عدد من المحاور تم التركيز فيها على توضيح أهمية عمل وسائل الإعلام وكيفية التعامل معها، ودورها الفاعل في التوعية بانتخابات المجالس البلدية وأهمية المشاركة فيها.

وأوضح رئيس الفريق الإعلامي الخاص بانتخابات المجالس البلدية وعضو اللجنة العامة واللجنة التنفيذية للانتخابات الأستاذ حمد بن سعد العمر أن ورشة المنسقين الإعلاميين تناولت أهمية دور المنسقين الإعلاميين في التواصل مع كافة أفراد المجتمع، وكيفية تحقيق الاتصال الفعال بوسائل الإعلام وقادة الرأي في المجتمع المحلي وتنويرهم بأهمية المشاركة في الإنتخابات والتذكير بالدور الذي يمكن أن يقوموا به لحث المجتمع على التفاعل الإيجابي مع الانتخابات والمشاركة في صنع القرار. وأضاف العمر أن الورشة تناولت أيضاً أهمية القيام بجولات وتغطيات صحفية لمندوبي وسائل الإعلام لزيارة مراكز القيد والاقتراع في المناطق والمحافظات الكبرى، بالإضافة إلى بيانها لأهمية التوثيق الإعلامي لجميع مراحل العمل الانتخابي. من جهة أخرى نظم الفريق التنظيمي للانتخابات البلدية ورشة تدريبية لضباط الاتصال في اللجان المحلية للانتخابات بالمناطق شارك فيها 16 ضابط اتصال يمثلون أمانات مناطق المملكة بالإضافة إلى أمانات جدة، والأحساء، والطائف، حيث هدفت هذه الورشة لتعريف المشاركين فيها بخطوات العملية الانتخابية وجوانبها الفنية والقانونية والإجرائية والتقنية، وذلك بغرض تسهيل عملية إيصال المعلومات لمن يحتاجها من العاملين في الميدان الانتخابي، كما بينت الورشة كيفية متابعة العملية الانتخابية، وطريقة سيرها وفق الجدول الزمني الخاص بها.

جدير بالذكر أن هذه الدورات استقطبت محاضرين بارزين في مجالات التنظيم والإعلام والقانون والعمل الانتخابي البلدي من داخل الوزارة وخارجها بهدف تقديم أفضل التجارب والممارسات العالمية التي تسهم في رفع كفاءة المتدربين وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم للقيام بأعمالهم بكل اقتدار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة