Friday  06/05/2011/2011 Issue 14099

الجمعة 03 جمادىالآخرة 1432  العدد  14099

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الداخلية: المعتقل مرتبط بالقاعدة
المغرب تعتقل مدبر اعتداء مراكش

رجوع

 

الرباط - باريس - وكالات

في إطار التحقيق حول اعتداء مراكش الذي أسفر عن 16 قتيلاً في 28 إبريل اعتقلت السلطات المغربية أمس الخميس 3 مغاربة بينهم المشتبه به الرئيسي بتنفيذ اعتداء مراكش حسبما أعلن مسؤول في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس.

وأوضح المسؤول أن المشتبه به الرئيسي في الاعتداء مرتبط بالقاعدة وهو من قام بتركيب القنبلة.

وأفاد مصدر أمني أن المغاربة الثلاثة أوقفوا بعد ظهر أمس في صافي (350كلم جنوب الدار البيضاء) وأضاف إنه لديهم سوابق وأنهم معروفون لمشاركتهم في تجنيد مقاتلين إلى العراق.

وقال مسؤول قضائي مغربي قريب من التحقيق إن التحقيق يجرى بطريقة علمية ومع كل الضمانات القانونية. وكان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه قد أكدي أول أمس الأربعـاء أن في حــوزة فرنسا معلـومات تفـيد بالتعـــرف إلى مشـبوهين اثنين محتـملين في المغــرب في سياق التحقــيق حول اعتداء مراكش.

وقال جوبيه خلال جلسة استماع في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية إن التحقيق يحرز تقدماً. ويبدو أنه تم التعرف إلى اثنين من المشبوهين المحتملين. وقال (لا أعتقد) أن الفرنسيين كانوا مستهدفين بصفة خاصة في هذا الاعتداء. إن هذه التحركات الإرهابية تسعى عموماً إلى تقويض اقتصاد البلاد واقتصاد البلاد يعيش على السياحة في القسم الأكبر منه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة