Friday  06/05/2011/2011 Issue 14099

الجمعة 03 جمادىالآخرة 1432  العدد  14099

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بدعم سدافكو وتدريب خبراء الإدارة
مدير مكتب العمل يرعى تأهيل 200 شاب سعودي لسوق العمل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - الجزيرة

رعى مدير مكتب العمل بجدة قصي فلالي فعاليات ختام برنامج تأهيل أكثر من 200 من الشباب السعودي لسوق العمل والذي أُقيم بدعم ومشاركة مكتب العمل بجدة والشركة السعودية للألبان والأغذية (سدافكو) وأكاديمية خبراء الإدارة للتدريب (إحدى شركات مجموعة موطن الخبراء القابضة). وبحضورعدد من رجال الأعمال والشباب المتدرب والمدربين وجميع المساهمين في إنجاح البرنامج في قاعة فندق الدار البيضاء بجدة، استجابة لمطلب سعودة الوظائف في القطاع الخاص والمساهمة في تأهيل الشباب لسوق العمل.

وأوضح الأستاذ عبد الله القحطاني رئيس مجلس إدارة موطن الخبراء القابضة وأكاديمية خبراء الإدارة أن البرنامج امتد شهرين بمعدل خمس ساعات يومياً. وتضمن البرنامج مجموعة دورات (جرى الإعداد لها وتقديمها بمهنية عالية) وركزت على متطلبات سوق العمل كمهارات التسويق وخطط الإنتاج وأخلاق المهنة والصحة المهنية وخدمة العملاء ومهارات اللغة الإنجليزية. وتخلل البرنامج العديد من الأنشطة التثقيفية.

وأعرب القحطاني عن سعادته بهذه الخطوة التي تأتي لتسهم في تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بضرورة خلق فرص عمل للشباب السعودي. وعبَّر عن تقديره العالي للثقة التي تحظى بها خبراء التربية وأكاديمية خبراء الإدارة من قبل الكثير من المسئولين في القطاعين العام والخاص، مؤكداً على أن هذه الثقة قد حفزتهم لتصميم وتقديم المزيد من البرامج لتأهيل وتطوير المجتمع السعودي أفراداً ومؤسسات تلبية لإستراتيجية قيادة بلادنا الحكيمة في قيادة المجتمع نحو مستقبل أكثر إشراقاً.

من جانبه أكد مدير عام مكتب العمل بجدة قصي فلالي أن المشروع قد أسهم عالياً في تعزيز ثقافة العمل لدى المشاركين والارتقاء بجاهزيتهم للانخراط في سوق العمل باحترافية. وأشاد بالإسهام الفاعل لمثل هذه البرامج في خفض نسب البطالة وتهيئة قطاع الشباب للمشاركة في الارتقاء بالنمو الاقتصادي ورفع القدرة التنافسية للمملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة