Friday  06/05/2011/2011 Issue 14099

الجمعة 03 جمادىالآخرة 1432  العدد  14099

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الرياض.. تسجيل 2166 ناخباً.. وتوقعات بتضاعف الأعداد الأسبوعين المقبلين

رجوع

 

استقبلت مراكز الانتخابات البلدية في العاصمة الرياض بنهاية يوم أمس الخميس 2166 ناخباً، بعد أن شهد اليوم الحادي عشر من زمن بدء تسجيل الناخبين للدورة الانتخابية الثانية، حيث تم تقييد 242 ناخباً في مختلف الدوائر السبع في مدينة الرياض، ويُضاف هذا الرقم إلى 86427 ناخباً سجلوا في الدورة الانتخابية الأولى، ولا يحتاجون للتسجيل في الدورة الحالية باستثناء من تغير موقع سكنه إلى دائرة أخرى.

وخلال الأسبوع الجاري ارتفعت وتيرة التسجيل في الانتخابات من قِبل المواطنين، في الوقت الذي يتوقع تسجيل المزيد من الناخبين خلال الأسبوعين المقبلين. وتبذل اللجنة المحلية للانتخابات في الرياض جهوداً كبيرة لتسهيل عمليات التسجيل من خلال توفير كافة الخدمات اللازمة في المراكز الـ 74 الانتخابية المنتشرة في أحياء العاصمة.

وخلال يومي نهاية الأسبوع الأربعاء والخميس، بلغت أعداد المسجلين ليوم الأربعاء في الدوائر السبع 177 ناخباً، فيما يوم الخميس بلغ أعداد الناخبين المسجلين 65 ناخباً، وتصدرت الدائرة الثانية العدد الأعلى حيث بلغ 68 ناخباً، فيما جاءت الدائرة الأولى الأقل عدداً بتسجيل 17 ناخباً.

وتشمل الدائرة الثانية أحياء النسيم الشرقي، النسيم الغربي، الريان، الروابي، المنار، النظيم، الرماية، السلام، خشم العان، وحي الندوة.

الجدير بالذكر أن عملية قيد الناخبين تستمر حتى يوم الخميس 16جمادى الآخرة المواق 19 أيار (مايو) الجاري، على أن يتلوها عملية تسجيل الناخبين التي تستمر من 25 جمادى الآخرة ولمدة خمسة أيام، بعد ذلك تعلن الجداول الأولية للناخبين يوم السبت الثاني من رجب الموافق الرابع من يونيو 2011م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة