Friday  06/05/2011/2011 Issue 14099

الجمعة 03 جمادىالآخرة 1432  العدد  14099

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال تدشين نادي التحضيرية بجامعة الإمام
د. أبا الخيل: طلاب وطالبات البرامج التحضيرية مثال رائع في التميز والإبداع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أشاد معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل بطلاب وطالبات البرامج التحضيرية الذين ضربوا مثالاً رائعاً في التحصيل والتميز والإبداع، مضيفاً بأن هذا النادي الذي نشاهده اليوم يعد واقعا حيا ملموسا يشهد به كل من رآه أو استفاد منه.

جاء ذلك خلال رعاية معاليه حفل تدشين مقر عمادة البرامج التحضيرية والنادي التابع لها صباح الأربعاء الماضي في مقر معرض الكتاب بالمدينة الجامعية.

كما شكر معالي الدكتور أبا الخيل الله العلي القدير على ما أنعم وتفضل به من الخير لهذا الوطن المبارك بلاد الحرمين الشريفين ثم شكر ولاة الأمر الميامين على الدعم والتأييد والمؤازرة وفتح القلوب قبل الأبواب خدمة للدين والوطن ومنسوبي التعليم بصفة عامة وجامعة الإمام بصفة خاصة.

من جانبه قال عميد البرامج التحضيرية الدكتور عبدالرحمن بن سليمان النملة: إن العمادة تسعى إلى البحث عن جميع السبل التي توصل إلى تحقيق الهدف المنشود المتمثل في تقديم المهارات الأساسية التي يحتاجها الطالب قبل إلتحاقه بالتخصص وهو ما سينعكس إيجاباً على المستوى العلمي للطلاب في الجامعة ويسهم في رفع مستوى التعليم لبرامج مراحل البكالوريوس، مشيراً إلى أن العمادة أكملت استعداداتها لافتتاح خمسة مسارات أساسية للبرامج التحضيرية في الجامعة.

وأشار الدكتور النملة بأن نادي التحضيرية يهدف إلى: إثراء الجوانب المعرفية لدى الطلبة وتحفيزهم على البحث والاطلاع، واكتشاف المهارات والمواهب الطلابية والعمل على تنميتها وتوجيهها التوجيه السليم لخدمة الفرد والمجتمع، وترسيخ القيم الاجتماعية كالتعاون والمنافسة الشريفة والحوار البناء واحترام الرأي الآخر، والارتقاء بالطالب أكاديميًا واجتماعيًا وترفيهيًا، وتدريب الطلاب على التفكير الإيجابي لحل المشكلات التي تواجههم، وكذلك الإسهام في إعداد قادة من الطلاب في جميع البرامج الإثرائية وتدريب زملائهم مستقبلا.

وقام معالي مدير الجامعة بجولة في مقر العمادة للاطلاع على أقسامها المختلفة، كما دشن نادي البرامج التحضيرية (بوابة المستقبل)، حضر التدشين وكلاء الجامعة وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة ومسئولي الجامعة.

وفي ختام التدشين سلم عميد البرامج التحضيرية هدية تذكارية لمعالي مدير الجامعة لتشريفه ورعاية حفل التدشين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة