Friday  06/05/2011/2011 Issue 14099

الجمعة 03 جمادىالآخرة 1432  العدد  14099

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دشن وافتتح مشروعات تنموية بمحافظة تيماء بأكثر من مليار ريال
أمير تبوك: حريصون على وضع الحلول العاجلة تحسباً لأي طارئ والأولوية لمشروعات درء أخطار السيول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تيماء - واس

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس مشروعات تنموية في محافظة تيماء ووضع حجر الأساس لمشروعات أخرى وتفقد سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذه التي بلغت تكلفتها الإجمالية ألف وسبعة وسبعون مليون ريال.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر مشروعات المياه مدير عام المياه بمنطقة تبوك المهندس صالح بن خلف الشراري ومدير فرع المياه بمحافظة تيماء خالد الدوخي. حيث وضع سموه حجر الأساس لمشروع شبكات المياه في المرحلة الرابعة ومشروع شبكات الصرف الصحي في المرحلة الرابعة. كما دشن سموه مشروعات شبكات مياه الشرب في المرحلة الأولى والثانية و تدشين إلف عداد لإحياء الروضة والربوة والخبراء والفاو بتيماء.

واستمع سمو أمير منطقة تبوك إلى شرح من المهندس الشراري عن المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة تيماء ومنها برج مياه تيماء والتي بلغت نسبة الإنجاز فيه 94% ومشروعات المياه والصرف الصحي ومشروعات قرى محافظات تيماء والتوصيلات المنزلية ومشاريع التشغيل والصيانة، مشيراً إلى تغطية المناطق المأهولة بالسكان بشبكات المياه بنسبة 100%. بعد ذلك قام سمو أمير المنطقة بوضع حجر الأساس للمشروعات البلدية ودشن مشروعات أخرى جديدة وتفقد العمل في المشروعات الجاري تنفيذها بتكلفة إجمالية تجاوزت 146 مليون. حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروعات البلدي أمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري ورئيس بلدية تيماء المهندس سعود العنزي. اثر ذلك قام الأمير فهد بن سلطان بوضع حجر الأساس لثمانية عشر مشروعاً بلدياً بتكلفة 42 مليون ريال والتي شملت سفلته وأرصفة وإنارة وتصريف مياه الأمطار ودرء إخطار السيول وتحسين وتجميل المداخل والتخلص من النفايات وردم المستنقعات وإنشاء أسواق مركزية للخضار والمواشي وإنشاء حدائق وخزانات وساحات بلدية ومضمار مشاه وتطوير المنطقة المركزية والتاريخية بتيماء ومركز حضاري ومركز نظم المعلومات الجغرافية، ثم دشن سموه الأمير فهد سبعة مشاريع جديدة بتكلفة 26 مليون ريال تشمل مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وسفلتة وإنارة وتجميل المداخل.

وأكد سموه على إعطاء الأولوية لمشروعات درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار لما تشكله من أهمية للمحافظة على الممتلكات والمواطنين عند هطول الأمطار والحرص على وضع الحلول العاجلة تحسباً لأي طارئ. بعد ذلك قام سمو الأمير فهد بن سلطان بالاطلاع على سير العمل في مشروع مستشفى تيما الجديد، الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه 90% بتكلفة 150 مليون ريال.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المستشفى مدير عام الشئون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور علي بن مقبول الغامدي ومدير القطاع الصحي بمحافظة تيماء سليمان بن صالح السريهيد، حيث استمع سموه إلى شرح من مدير عام الشئون الصحية عن المراحل النهائية التي قطعها هذا المشروع مؤكداً أنه سيتم الانتهاء من مشروع مستشفى تيماء خلال الأربعة أشهر القادمة، كما تم الانتهاء من تنفيذ ثلاثة مراكز صحية وهي مركز صحي هداج والمروج والجهراء بتكلفة 15 مليون ريال. وطالب الأمير فهد بن سلطان أمير تبوك على أن يكون مشروع مستشفى تيماء مهيئاً خلال نهاية هذا العام لاستقبال المرضى. بعد ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس في مشروعات طرق جديدة بالمحافظة ودشن مشروعات أخرى وتفقد سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها بتكلفة 506 مليون ريال.

حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مشروعات الطرق مدير عام الطرق والنقل بمنطقة تبوك المهندس خالد بن محمد الوكيل والمسئولين في الشركات والمؤسسات المنفذة لهذه المشروعات . حيث وضع سموه حجر الأساس لاستكمال مشروع تنفيذ وصلتي عرنان والصناديق وطريق مغيرا الصناديق.

كما أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية لمشروعات تم الانتهاء منها، وهي إزالة وإعادة إنشاء الطريق القديم بين تيماء ومحجة الخبراء وطريق تيماء جريش في المرحلة الأولى، وازدواج طريق القليبة أبو عجرم المرحلة الأولى، وطريق الهوج العسافيه في المرحلة الأولى والثانية، بالإضافة إلى اطلاع سموه على المشاريع الجاري تنفيذها ومنها استكمال الأعمال المتبقية في ازدواج طريق القليبة - أبو عجرم في المرحلة الثانية وطريق الهوج والعسافية في المرحلة الثانية، وطريق حزبا عرنان ساحوت المرحلة الثانية. بعد ذلك قام سمو أمير منطقة تبوك بافتتاح المدارس الجديدة ضمن المشروعات التعليمية التي تم الانتهاء منها. حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مبنى المدرسة مساعد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك هاشم بن عبدالله القحطاني ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تيماء غانم سماح العنزي. إثر ذلك قام سموه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المدرسة والتقى بطلاب وطالبات مدارس تيماء الذين رحبوا بسموه.

كما قام سمو أمير منطقة تبوك بوضع حجر الأساس لثلاثة مشاريع تعليمية جديدة بالمحافظة وافتتح مشروعين تعليميين بالمحافظة وتفقد سير العمل في خمسة مشاريع تعليمية جاري تنفيذها بمحافظة تيماء وجاء تكلفتها 87 مليون ريال، وتشمل هذه المشاريع مجمعات تعليمية ومكاتب لتربية وتعليم وصالات متعددة الأغراض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة