Friday  06/05/2011/2011 Issue 14099

الجمعة 03 جمادىالآخرة 1432  العدد  14099

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تساعد الطلاب في رفع السيرة الذاتية والمقارنة الوظيفية
«وظيفة» خدمة جديدة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتزم عمادة شؤون الطلاب، بالتعاون مع عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات بجامعة الملك سعود، إطلاق خدمة «وظيفة» الجديدة التي تهدف إلى ردم الفجوة بين الجهات الموظِّفة وخريجي جامعة الملك سعود، في خطوة مميزة لتسويق طلاب وطالبات الجامعة في الوظائف المختلفة. وتعتبر «وظيفة» البداية الأولى لباقة من الخدمات الوظيفية للطلاب والطالبات التي تسعى بشكل واضح إلى توفير الوظائف المناسبة في الوقت والمميزات التي تناسب مخرجات الجامعة.

وتستهدف الخدمة طلاب وطالبات جامعة الملك سعود من طلاب على مقاعد الدراسة حالياً والخريجين الباحثين عن فرص عمل، سواء بدوام كامل أو جزئي أو فرص العمل الصيفي.

وبيَّن مدير إدارة التطبيقات المهندس فيصل العكشان أن خدمة «وظيفة» تم ربطها بشكل مباشر مع سِجِل الطالب، سواء كان من الخريجين أو الطلاب على مقاعد الدراسة في الجامعة، وتساعد على تقليل الجهد في تعبئة البيانات لإعطاء البيانات الصحيحة للجهات الموظِّفة، كما تقدِّم الخدمة فرصة بناء ورفع السيرة الذاتية إلكترونياً والمقارنة الوظيفية إلكترونياً، وتساعد في البحث في الوظائف المعروضة وتحديد الوظيفة المناسبة ثم التواصل مع الطالب بعد التوظيف ومتابعة أدائه ودعمه.

كما أن الخدمة تم ربطها بخدمة الدخول الموحَّد للطلاب؛ حيث يتمكن الطالب عن طريق اسم المستخدِم الخاص به في الجامعة من الدخول وإكمال بقية إجراءات تسجيله وبحثه عن الوظائف المتاحة، وذلك للطلاب الحاليين. وفيما يخص الخريجين فطريقة التسجيل موضَّحة على الموقع. وتتيح الخدمة للطلاب تحديد نوعية الوظائف التي يرغب الطالب في التقديم عليها، ويصله تنبيهات على بريده في حال طرح ذلك النوع من الوظائف.

كما أن الخدمة توفر لكليات الجامعة تقييماً واضحاً لمخرجات الجامعة من حيث إقبال سوق العمل على خريجي الجامعة ومدى ملاءمة المواد والخطة الأكاديمية للكليات مع السوق.

وأشار المهندس العكشان إلى أن خدمة «وظيفة» تقوم على توفير وسيلة تواصل بين الطلاب ومركز الإرشاد في الجامعة فيما تعلق بالاستشارات الإدارية في مجال البحث عن الوظائف ومتطلبات السوق. كما أن الخدمة في مرحلتها القادمة ستوسع من عملها؛ حيث تشمل عمل الاختبارات التحليلية التي تساعد طلاب الجامعة على معرفة مهاراتهم الحالية وما يتناسب معها من وظائف. أيضاً سيكون هناك رسم لخارطة طريق للحصول على وظيفة معينة، وذلك تحديد متطلباتها التدريبية والتطويرية بوصفها مساعدة إرشادية للطالب.

وذكر أنها تقوم على أساس خدمة القطاعات الموظِّفة من القطاعات الخاصة وغيرها من خلال توفير خيارات طالبي الوظيفة بجودة ونوعية عالية وطرح الفرص الوظيفية لها وخدمة التقييم الإلكتروني لطالبي الوظيفة.

وستكون الخدمة مجانية للشركات الراغبة في المشاركة من خلال خدمة «وظيفة».

كما أشار عميد عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات بالجامعة الدكتور يوسف بن أحمد العوهلي إلى أن الخدمة سوف يتم إطلاقها مطلع شهر جمادى الآخرة بإذن الله تعالى، وسيتم تدشين الموقع من قِبل معالي مدير الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان. وأضاف سعادة الدكتور يوسف العوهلي بأن الخدمة سوف تكون مخصَّصة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود في المرحلة الحالية من خلال موقع «وظيفة» www.wadhefah.KSU.edu.sa.

وصرح عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور طارق بن صالح الريس بأن هذا البرنامج يدل على تطور دور الجامعة من مؤسسة تعليمية إلى مؤسسة شاملة تهتم بطالبها حتى بعد التخرج بما توفره له من فرص وظيفية، ويُعتبر ذلك من الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الجامعة لتحقيقها من خلال اضطلاعها بدورها بوصفها مؤسسة مجتمعية تخدم المجتمع.

وبيَّن الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس وكيل جامعة الملك سعود أن الشراكة التي تسعى الجامعة لعقدها مع المجتمع تتمثل في هذا الدور التفاعلي الذي يحقق الغاية من التعليم العالي في المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة