Friday  06/05/2011/2011 Issue 14099

الجمعة 03 جمادىالآخرة 1432  العدد  14099

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2011م:
10 فرق تأهلت بينهم سعودي وحيد.. والأفضل ذوب آهن الإيراني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عنيزة - خالد الروقي

مع انتهاء الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2011م تأهل أحد عشر فريقاَ إلى دور الستة عشر ؛حيث تأهلت ستة فرق من شرق آسياء وخمسة فرق من الغرب أحدها فريق الاتحاد السعودي بينما يحتاج فريقا الهلال والنصر لنقطة واحدة لضمان التواجد في الدور القادم وتبدو مهمة الشباب هي الأصعب إذ يحتاج إلى فوز على مضيفه ذوب آهن أو في حالة تعادله أو خسارته يتعثر منافسه الإمارات الإماراتي بالتعادل أو الخسارة وأبرز ماجاء في المرحلة الخامسة ما يلي:

- أقوى خط هجوم لفريق غامبا أوساكا بـ(11) هدف في حين الأسواء فريق العين الإماراتي الذي لم يحرز سوى هدف وحيد في الجولات الخمس الماضية.

- أقوى خط دفاع يُسجل لفريق ذوب آهن الإيراني وفريق جيونبك هيونداي الكوري حيث استقبلت شباك كل فريق هدفين بينما أتخمت شباك فريقي الجزيرة الإماراتي وأريما مالانغ الإندونيسي بـ (16) هدف لكل فريق كا أضعف الفرق دفاعاً- أكثر الفرق حصداً للنقاط: ذوب آهن الإيراني بـ (13) نقطة والأقل الجزيرة الإماراتي, الريان القطري, أريما مالانغ الإندونيسي بنقطة وحيدة.

- أكثر الفرق إنتصاراً ذوب آهن الإيراني وجيونبوك هيونداي الكوري بواقع (4) مرات أما الفرق التي لم تنتصر بعد فهي الجزيرة الإماراتي،الوحدة الإماراتي،الريان القطري، أريما مالانغ الإندونيسي،شنغهاي الصيني.

- أربعة فرق تعادلت ثلاث مرات كأكثر الفرق تعادلاً وهي السد القطري، الوحدة الإماراتي، سامسونج الكوري, كاشيما الياباني في حين لم تتعادل فرق: الإمارات الإماراتي،جيجو يونايتد الكوري، جيونبك هيونداي الكوري، أوساكا الياباني.

- الجزيرة الإماراتي, الريان القطري, أريما مالانغ الإندونيسي هي أكثر الفرق تعرضاً للخسارة بـ (4) مرات أما الفرق التي لم تخسر: السد القطري, ذوب آهن الإيراني, سامسونج الكوري, كاشيما الياباني.

- نظراً للعودة للمواجهات المباشرة في حالة تعادل فريقين فإنه في المجموعة الأولى قد تأهل رسمياً فريق أصفهان الإيراني (10) نقاط بسبب تفوقه في المواجهات المباشرة مع ملاحقه الهلال السعودي(10) نقاط والذي سيواجه ثالث الترتيب الغرافة القطري (7) نقاط ويكفي الهلال التعادل حتى يؤكد مقعده في الدور القادم ولكي يكسب المركز الأول فعليه أن ينتظر تعثر أصفهان أمام الجزيرة الإماراتي أما الغرافة القطري فيتوجب عليه الفوز بفارق هدفين حتى يضمن التأهل (مباراة الدور الاول إنتهت بفوز الهلال بهدف وحيد على أرض الفريق القطري).

- تأهل عن المجموعة الثانية فريق السد القطري (9) نقاط وسيلتقي ثاني المجموعة فريق النصر السعودي (8) نقاط بثالث الترتيب فريق الاستقلال الإيراني (5) نقاط حيث يحتاج الأول لنقطة وحيدة بينما يبحث الثاني عن انتصار بهدف للاشيء.

- يحسم لقاء متصدر المجموعة الثالثة فريق الاتحاد السعودي (10) نقاط بوصيفه بونيودكور الأوزباكستاني (8) نقاط صاحب المركز الأول للمجموعة بعد أن ضمنا سوياً اللعب في المرحلة المقبلة.

- يترأس المجموعة الرابعة فريق ذوب آهن الإيراني بـ(13) نقطة كأكثر فرق البطولة تحقيقاً للنقاط يليه الشباب السعودي بـ(8) نقاط وفي المرتبة الثالثة يتواجد الإمارات الإماراتي بـ(6) نقاط ويحتاج الشباب للفوز أو في حالة تعثره يتعثر منافسه الإمارات الإماراتي.

- لازالت الحسابات معقدة في المجموعة الخامسة فقد تأهل رسمياً فريق تيدا تياتجين الصيني بـ(10) نقاط ويتنافس على المقعد المتبقي غامبا أوساكا بـ(7) نقاط وثالثاً جيجو يونايتد بـ(6) نقاط وأخيراً ميلبورن فكيتوري الأسترالي بـ(5) نقاط وسيحجز غامبا أوساكا البطاقة الثانية في حالة فوزه أ وفي حالة تعادله شريطة تعثر جيجو يونايتد, وفي حالة خسارته يجب تعادل فريقي جيجو يونايتد وفيكتوري لإن أحدهما سيصل للنقطة الثامنة وهو مالا يُريده.

- أنهى فريقي ناغويا الياباني وسيئول الكوري مسألة تأهلهما عن المجموعة السادسة مبكراً بعد أن جمع كل فريق (10) نقاط وفي المرتبة الثالثة والرابعة يقف هانجو الصيني والعين الإماراتي بـرصيد (4) نقاط لكل فريق.

- يتصدر المجموعة السابعة فريق جيونبك هيونداي الكوري والذي تأهل رسمياً بنقاطه الـ(12) في حين يقاتل على البطاقة الثانية سيريزو أوساكا (9) نقاط وشاندونغ الصيني (7) نقاط وسيُحدد لقائهما الثلاثاء القادم صاحب البطاقة الثانية.

- من المجموعة الثامنة والأخيرة حجز فريقا سامسونج الكوري وكاشيما الياباني مقعديهما في الدور القادم بعد أن جمع كل فريق (9) نقاط بينما لم يستطع صاحب المركز الثالث سيدني الأسترالي حصد سوى (5) نقاط.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة