Friday  06/05/2011/2011 Issue 14099

الجمعة 03 جمادىالآخرة 1432  العدد  14099

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سمير زاهر يلوح بالاستقالة قبل انتهاء مدة مجلسه في 2012

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

فجر سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل بكشفه نيته الاستقالة من منصبه كرئيس للاتحاد المصري لكرة القدم خلال الشهور القادمة وتحديداً قبل نهاية مدة مجلسه الحالي في 2012. وقال زاهر في حوار تليفزيوني سأستقيل من منصبي قبل انتهاء العام ونصف المتبقيين في دورة المجلس الحالي لاتحاد الكرة لأنني أؤمن تماماً بالتغيير وأرى أن الشباب قادرون على إدارة الكرة المصرية من خلال اتحاد الكرة. وأضاف: إن هناك عرضاً فعلياً وصل لاتحاد الكرة من إحدى الشركات لشراء حقوق إذاعة الدوري المصري مقابل مليار جنيه مصري لمدة 6 سنوات، وأن مجلس إدارة الاتحاد سيقوم بدراسته من جميع الجوانب للبت فيه خاصة أنه يتضمن منح التليفزيون المصري حق الإذاعة أرضياً.

وعن بطولة كأس مصر دعا زاهر إلى استئناف البطولة لأنه سيجنب اتحاد الكرة والأندية خسائر مادية كبيرة، وبالتالي استكمال البطولة له نفع مادي وفني خاصة في ظل إقامة البطولة بخروج المغلوب وتبقى 17 مباراة فقط. مشيراً إلى أن اتحاد الكرة سيعقد اجتماع الأحد المقبل مع الأندية المشاركة لتحديد الرأي النهائي سواء باستئناف كأس مصر أو إلغائها نهائيا هذا الموسم.

وأوضح رئيس اتحاد الكرة المصري أنه سيطبق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا « بصارمة بعد نهاية الموسم الحالي خاصة تطبيق المادة 18 الخاصة بعدم مشاركة أكثر من ناد من مؤسسة واحدة في الدوري مضيفاً: إن الاتحاد سيعطي أندية المؤسسات فرصة لتوفيق أوضاعها الموسم المقبل على أن يتم تطبيق دوري المحترفين في مصر ابتداءً من الموسم بعد المقبل.

من ناحية أخرى، أكد سمير زاهر أن هاني أبوريدة هو الشخص الذي يرشحه لخلافته في رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما أنه سيدعمه في حال ترشحه لرئاسة الاتحاد الإفريقي (كاف) في عام 2013.

في شأن آخر أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري العقوبات الموقعة على أندية الدوري الممتاز بعد الجولة الـ 19 للمسابقة حيث تم تغريم الإسماعيلي 30 ألف جنيه بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام الزمالك وتغريم الأهلي 20 ألف جنيه بسبب تكرار السباب الجماعي في مباراة الجونة وتغريم الجونة 15 ألفا بسبب عدم حضور المؤتمر الصحفي وجاء الاتحاد السكندري ليكون صاحب النصيب الأكبر من العقوبات بتغريمه 65 ألف جنيه تشمل 50 ألفاً بسبب الشماريخ الجماعية و5 آلاف جنيه بسبب نزول الجهاز الفني للملعب و10 آلاف جنيه بسبب السباب الجماعي من الجمهور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة