Friday  06/05/2011/2011 Issue 14099

الجمعة 03 جمادىالآخرة 1432  العدد  14099

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

فوز منتخبنا السعودي لكرة الماء بكأس العالم إثر تغلبه على منتخب إيران بعد مباراة (دراماتيكية) استبسل خلالها حارس المرمى ياسر برناوي وقاد (أخضر الماء) للفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه بعد نجاحه في صد ثلاث رميات جزائية!

.. يعتبر وفقاً لكل المقاييس إنجازاً فريداً من نوعه خاصة وأن ألعاب الماء ظلت لفترة طويلة تراوح مكانها وتعيش حالة (مد وجزر) على المستوى الخليجي!

.. أما وبعد أن سجل منتخب كرة الماء الأخضر هذا الإنجاز والإعجاز.. والذي كان بمثابة (حلم) تحول بالبناء والإرادة إلى واقع.. فإن المرحلة المقبلة تتطلب مزيداً من الاهتمام بكافة الرياضات المائية وتوفير متطلباتها وتحسين موازنتها المالية بهدف فرض سيطرتها الدائمة وليست المؤقتة!

.. إننا نناشد الاتحاد السعودي للسباحة بالعمل على دراسة كل متطلبات التفوق لتشكيل (بنية تحتية) على أسس ومعايير فنية دقيقة من أجل تخريج شباب واعد متمكن وقادر على انتزاع ميداليات أولمبية وعالمية.. وهذا سيكون هو النجاح الحقيقي الذي نستطيع ترجمته وبلورته على (سطح الماء) من خلال استثمار منجز الفوز بكأس العالم لكرة الماء!

.. ألف مبروك أبطالنا (تماسيح) الرياضة المائية.. ودعواتنا بالمزيد!

.. و.. سامحونا!

مسرحية.. لا تفوتكم!!

يبدو أن مسرحية (كسر العظم) التي يقوم بدور البطل فيها (شراكة) بين القطري العربي محمد بن همام والسويسري جوزيف بلاتر سوف تشهد مستقبلاً وحتى موعد الانتخابات الرئاسية للفيفا في الأول من يونيو المقبل في زيوريخ.. فصولاً مثيرة ستحظى بمتابعة عالمية لا تقل عن نهائيات كأس العالم.. الآن تدور رحى حرب إعلامية بين المتنافسين لا زالت في مهدها وهي قابلة للتطور باستخدام أسلحة محظورة ومحرّمة دولياً!!

.. آخر مستجدات المعركة القائمة تمثلت في النفي القاطع من حكومة قطر باعتقالها صحافيين رياضيين ينتمون لجنسية بلاتر (سويسرا) أثناء تصويرهما تقريراً عن كأس العالم عام 2022 (قطر) وكانت سويسرا قد زعمت بأن مراسلا ومصورا تم اعتقالهما لمدة أسبوعين من دون أن تقدم قطر أي تفسير عن الاتهامات الموجهة!

.. الصحافة القطرية في المقابل وجهت اتهامات للإعلام الخارجي بأنها تمادت كثيراً في تسليط الضوء على قضية بسيطة بينما تجاهلت عدم منح رئيس الاتحاد الآسيوي.. القطري محمد بن همام المرشح لرئاسة الفيفا تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة للمشاركة في كونغرس منطقة الكونكاكاف الذي بدأ أعماله في مدينة ميامي قبل أيام.

.. وقالت صحيفة قطرية: (الإعلام الخارجي يكيل بمكيالين وفقاً لاعتبارات لا نعرف أبعادها).

.. ترقبوا مزيداً من الأحداث الساخنة الناتجة عن (مصنعي) الحملتين الدعائيتين للقطري محمد بن همام والسويسري جوزيف بن بلاتر!

.. والسؤال: من سيضحك أخيراً؟

.. و.. سامحونا!

حكايات.. و.. حكايات عن خماسية الهلال والوحدة في الشباب ونجران!

منذ أربعة عقود تقريباً.. ظهر الصديق عبدالله آل الشيخ حارس الشباب في تلك الفترة بعد أيام من مباراة فريقه - لم يشارك فيها - أمام الهلال وقد انتهت لمصلحة الأخير بخماسية نظيفة جدد من خلالها منافسته مع النصر على بطولة دوري المنطقة..

.. كان العنوان البارز لصحيفة رياضية (عبدالله آل الشيخ يروي قصة الآلاف الخمسة.. والأهداف الخمسة.. واللاعبين الخمسة)

.. أشار بهذا العنوان المثير إلى حقيقة مشكلة ما قبل مباراة الهلال داخل البيت الشبابي (بفعل فاعل) إذ تقدم خمسة من أبرز نجوم الشباب وهم الصاروخ - خالد سرور - إبراهيم تحسين - عبدالرحمن إبراهيم وعبدالرحمن الصومالي (رحمه الله) بطلب من إدارة الشباب بإصدار قرار إبعاد الحارس عبدالله آل الشيخ عن تمثيل الفريق مع الهلال تحت ذريعة أن الهلال الذي يتطلب منه الفوز بأكثر من خمسة أهداف لاستمرارية منافسته مع النصر سوف يفتح (بابه) على مصراعيه مقابل ألف ريال لكل هدف!!

.. استجابت إدارة الشباب لمطلب الأكثرية دون الاستناد على أدلة وبراهين.. وقد تألم آل الشيخ كثيراً لهذا الموقف، حيث اضطر لمتابعة المباراة من المدرجات التي (أنصفته) فسبحان الله.. توالت الأهداف الخمسة في مرمى الحارس البديل محمد نور.. ليس نور الاتحاد الحالي.. وكنيته (أبو لبن)!!

.. ودارت الأيام.. ومرت 40 سنة لتتكرر مسرحية الخمسة.. لكن بطلها هذه المرة حارس نجران جابر العامري الذي لم (يتأمر) عليه أحد من زملائه.. إلا أنه زعم بتلقيه مكالمة بواسطة زميله السابق تركي الثقفي (تحوم حوله الشكوك) من شخصية وحداوية تطلب منه فتح الإشارة الخضراء والسماح بمرور أكثر من هدف مقابل مبلغ قدره خمسون ألف ريال وليست خمسة آلاف (يا عبدالله آل الشيخ)!!

.. ويا للطرافة.. فازت الوحدة على نجران بخماسية مماثلة للهلال على الشباب!!

.. أبو فراس.. عبدالله آل الشيخ قال: شاركت بعد أسبوع أمام الهلال في مباراة انتهت بدون أهداف!

.. سامحونا!!

سامحونا.. بالتقسيط المريح!

* يستثمر منصور البلوي أي مناسبة رياضية للترويج والدعاية (المجانية) بدخوله مرشحاً للرئاسة في حالة إجراء انتخابات قادمة!

** أما أن يتم تطوير آلية وأنظمة وقواعد انتخابات إدارات الأندية.. وإلا فإن قرار التعيين هو الأنسب في المرحلة الراهنة.. وإلى أن يتفهم الوسط الرياضي معنى وقيمة ثقافة الانتخابات!

** أحمد الدوخي من حسم إلى حسم في مرتبه الشهري وفي ظرف يوم واحد.. الحسم الأول بسبب حصوله على بطاقة حمراء في مباراة فريقه مع الاتفاق! والحسم الآخر كان نظير تصريح إعلامي له مع قناة فضائية تعتبر (مقاطعة) من قِبل ناديه!

* بعد سقوط أعمدة الإنارة في الملعب الرديف لفريق الفيصلي بسبب العواصف الرملية التي تشهدها عدة مدن سعودية وقد تتكرر مرات مستقبلاً جراء تقلبات الأجواء المناخية.. وهي لم تكن الحادثة الأولى.. فقد تضررت مرافق أندية عدة كالصقر والخلود والجواء بالقصيم وغيرها.. والحمد لله أن الخسائر اقتصرت على الجانب المادي ولم تكن هناك خسائر بشرية!

.. المطلوب إجراء فحوصات فنية دورية على الأندية القائمة على جهود ذاتية لضمان سلامتها ومن ثم المحافظة على سلامة رواد تلك الأندية!

** مبروك هجر الأحساء الصعود لدوري المحترفين.. وبانتظار معرفة الفريق المرافق له.. يا.. رياض.. يا.. أنصار!

* سيبويه.. مستشار السفارة الإيرانية في الرياض أعرب في تصريح صحافي له بأن الفرق السعودية التي ستلعب في إيران لن تجد سوى الحفاوة والترحيب!

** نعيش.. ونشوف!!

.. و.. سامحونا!

 

سامحونا
السعودية بطل العالم!!
أحمد العلولا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة