Friday  06/05/2011/2011 Issue 14099

الجمعة 03 جمادىالآخرة 1432  العدد  14099

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تحت رعاية الأمير خالد بن سلطان وبحضور عدد من الشخصيات الرياضية
الشباب احتفل ببطولته الـ23 في ليلة تاريخية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

كتب - سلطان الجلمود

في ليلة تاريخية من تاريخ نادي الشباب رعى مساء أمس الخميس الرئيس الفخري لنادي الشباب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز الاحتفال الذي أقامته الإدارة الشبابية بمناسبة تحقيق الفريق الأولمبي لكرة القدم بطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لهذا الموسم، وأقيم الحفل بالصالة المغلقة بمقر النادي وبحضور عدد من رؤساء الأندية في مقدمتهم رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأصحاب السمو والسعادة أعضاء شرف النادي وفي مقدمتهم الأمير خالد بن سعد والأمير خالد بن فيصل والشخصيات الرياضية وفي مقدمتهم الأمير نواف بن محمد والاجتماعية والإعلامية وجماهير نادي الشباب.

وقبل بداية الحفل افتتح الرئيس الفخري لنادي الشباب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان آل سعود المتحف الرسمي للنادي، حيث قام بقص شريط افتتاح المتحف وأخذ جولة داخل المتحف وشاهد العديد من المقتنيات الموجودة كالكؤوس والصور التذكارية التي زين بها المتحف.

بعد ذلك قام الرئيس الفخري بالاطلاع والتجول داخل المنشآت الحديثة التي تم تشييدها مؤخراً وفي مقدمتها غرفة تبديل الملابس للاعبين باستاد الأمير خالد بن سلطان وكذلك عيادة النادي التي تم توسيعها ودعمها بالعديد من الأجهزة الطبية والرياضية.

بعد ذلك جلس الأمير خالد بن سلطان بموقعه في صالة الحفل بالصالة المغلقة بالنادي، حيث تبادل التحايا مع الحضور والجماهير التي هتفت باسمه قبل ان يجلس.

وبدأت بعد ذلك فقرات الحفل الرسمي بالسلام الملكي ثم آيات من كتاب الله الكريم (القرآن الكريم) تلاها القارئ علي الفهد.

ثم ألقى بعد ذلك رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد البلطان كلمة ترحيبية بهذه المناسبة قال فيها: إننا في هذا اليوم لا نحتفل ببطولات النادي فقط وافتتاح منشآته وانما نحتفل بالرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان وبنجاح الاستراتيجية الإدارية التي رسمها للنادي، وطوال السنوات الماضية الرئيس الفخري هو من يستحق التكريم فهو صاحب الإنجاز ولكن اثر على نفسه وشرف الشبابيين بالتكريم امس الأبطال ومحفزا لهم لمواصلة الإنجازات والبطولات التي بلغت أربعا وثلاثين بطولة ما بين رسمية وغير رسمية ولكنها اختزلت في 23 بطولة حسب المعايير الدقيقة لتثبت ان شيخ الأندية شباب لا يشيخ وشمس لا تغيب عنه البطولات بإذن الله.

وأضاف الرئيس الشبابي إن بطولة الشبابيين هي أنت يا سمو الأمير فأنت بطولتنا الحقيقية، انت الشباب وكل الشبابيين انت، لا ننسى وقفتك في اليسر قبل العسر، ما تحقق هو نتيجة لدعمك ومواصلة لجهود الإدارات السابقة الذين بذلوا الغالي والنفيس لأجل رفعة هذا الكيان, ومن هذا المقام أتقدم بالشكر لهم جميعاً وأخص بالذكر سمو الأمير خالد بن سعد الذي واصل دعمه في السر والعلن ومعي انا شخصيا.

بعد ذلك اطلع الرئيس الفخري والحضور على فيلم وثائقي استعرض من خلاله تاريخ النادي بدءا من تأسيسه حتى هذه اللحظة ثم دشن بعد ذلك الرئيس الفخري شعار الفريق الاول لكرة القدم للموسم القادم.

ومن ثم قام الرئيس الفخري بتكريم الأستاذ محمد جمعة الحربي نتيجة المجهودات التي قدمها لخدمة الرياضة السعودية وبالأخص نادي الشباب، وتم أيضاً تكريم الأستاذ محمد النويصر نظير خدماته المميزة التي يقدمها للرياضة السعودية وآخره تقلده منصب رئيس هيئة دوري المحترفين بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

بعد ذلك كرم الأمير خالد أعضاء الأجهزة الإدارية والفنية ولاعبي الفريق الأولمبي بمناسبة تحقيق بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث تشرفوا بالسلام على سموه وتسلموا المكافأة المالية من يده، كما تم تكريم لاعبي الألعاب المختلفة الذين حققوا إنجازات رياضية لنادي الشباب في هذا الموسم 1431هـ -1432هـ.

استمع بعد ذلك الحضور إلى أوبريت بعنوان (شيخ النوادي) قام بأدائه الفنان ماجد المهندس حيث تفاعل الحضور مع هذه الفقرة التي كانت ختاما لهذا الحفل لشيخ الأندية.

راعي الحفل: البطولة تحمل اسما غاليا.. والشباب مؤهل للخصخصة

وفي نهاية الحفل صرح الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان لوسائل الإعلام وقال: أولا أحمد الله على كل شيء على هذه الإنجازات الرياضية الطيبة ليس في نادي الشباب وإنما في جميع أندية المملكة العربية السعودية وأشكر وسائل الإعلام على الاهتمام بهذا الحدث.

و الحقيقة ان هذا هو جهد كبير من قبل لاعبين وإدارة الفريق الأولمبي وجميع الاجهزة وهذا ليس الفريق الأولمبي الذي نفتخر فيه فقط وسيغذي منتخب الممملكة الأول في المستقبل القريب لأنهم شباب المستقبل.

وفي نفس الوقت لا يفوتني أن أهنئ نادي الهلال بتحقيق إنجازه بكأس الدوري وكأس ولي العهد والذي دائماً نفتخر بإنجازاته وأتمنى لكل الأندية بأن نحتفل في كل سنة بالأندية.

وطبعاً كأس الأمير فيصل بن فهد له مكانة كبيرة في نادي الشباب وهو أول كأس يؤخذ بنظام الجديد.

وبالنسبة لي فهو يحمل اسم اخ وصديق- رحمه الله- عليه أعتز بأن يكون نادي الشباب من أكثر الأندية تحقيقاً له.

وعن المنشآت الجديدة التي تم افتتاحها قال: أهم ما في نادي الشباب هو استمرارية العمل منذ اكثر من خمسين عاما ودائما الادارات تكمل عمل بعضها البعض، وأحب أن أشكر جميع من عمل في الإدارات السابقة، وأشكر الرئيس الحالي الأستاذ خالد البلطان على عمله الكبير الذي عمله أثناء فترة رئاسته، وبعض التجهيزات الموجودة في النادي هي حقيقة تعتبر الأولى على الصعيد المحلي وتنافس الأندية العالمية.

وعن المشروع الاستثماري للنادي قال: حقيقة أن توجه الرئاسة العامة لرعاية الشباب بشأن تخصيص الأندية سيعطي الشباب الأولوية في التخصيص بسبب نظامه الإداري والمالي المعمول به ونتطلع للاستثمارات خلال الأربع سنوات المقبلة في النادي ليكون نادي المستقبل.

محمد النويصر: الشباب مميز بالمواهب والفئات السنية

من جهته قال المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين السعودي الاستاذ محمد النويصر الذي تم تكريمه في هذا الحفل: «أنا كشبابي فخور بهذا الفريق وبروز عدد كبير من لاعبي نادي الشباب في الفئات السنية والدعم الكبير الذي يلقاه النادي من قبل الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان والاهتمام الذي يوليه رئيس النادي الأستاذ خالد البلطان مما انعكس على النادي وأصبح متواجدا ومنافسا على البطولات.

وأضاف النويصر ان الاهتمام بالمواهب والفئات السنية ميزة يتميز بها الشباب فعلى سبيل المثال أثناء رئاسة الأمير خالد بن سعد كان يخصص مبلغا معينا عند بيع أي لاعب من أجل صرفه على الفئات السنية.

وعن تكريمه قال: أنا سعيد أن يتم تكريمي في هذه المناسبة ومن قبل الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان وأقدم شكري له ولجميع الشبابيين بهذه المناسبة.

العمري: تكريم الرئيس الفخري أكبر شرف لنا

من جانبه أبدى مدير الفريق الاولمبي الأستاذ سلمان العمري سعادته بهذا التكريم وقال: إن هذا التكريم اكبر شرف وانجاز لنا وسيكون دافعا لنا في المستقبل لتحقيق العديد من الإنجازات في المستقبل.

واضاف لقد اجتمعت مع اللاعبين وابلغتهم ان الشرف الذي سيحظون به شرف كبير أن يكرموا من الرئيس الفخري وأن هذا الشرف سينعكس عليهم.

وأثنى العمري على الدعم الذي وجدوه من قبل الإدارة الشبابية اثناء مسيرتهم في البطولة وقال منذ بداية الموسم حظي الفريق بكل الدعم والاهتمام من المسئولين وفي مقدمتهم الأستاذ تركي الخليوي الذي أشرف على الفريق في البداية وامين عام النادي الأستاذ عبدالله القريني ونائب الرئيس الأستاذ خالد المعمر الذي أشرف على الفريق في الفترة الأخيرة بجانب الدعم الكبير من قبل رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد البلطان الذي كان يتابع جميع امور الفريق اولا باول.

نجوم الأولمبي يعبرون عن فرحتهم

عبر عدد من نجوم الفريق الاولمبي عن سعادتهم بتكريمهم من الرئيس الفخري للنادي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان وأكدوا ان هذا التكريم أكبر شرف وتكريم لهم وكانوا يحلمون بمقابلة الرئيس الفخري وتحقق ذلك.

وتحدث في البداية هداف الفريق صقر عطيف الذي قال: إن تكريم الرئيس الفخري هو بمثابة بطولة أخرى لهم بعد ان حظوا بشرف السلام عليه وتسلم مكافأة البطولة لهم وسينعكس عليهم في المستقبل ان شاء الله.

بينما قال اللاعب خالد عواجي: إن مشاعره لا توصف في هذه اللحظات والتى تدل على ان نادي الشباب يهتم بجميع لاعبيه سواء في الفريق الأول أو الأولمبي أو الفئات السنية مما سيحفزهم إلى تقديم أفضل من الذي قدموه.

بينما أبدى اللاعب عبدالرحمن البركة سعادته الكبيرة بهذه المناسبة وقال: نحن حققنا بطولتين كأس الأمير فيصل وازف بسلام للرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان وإن شاء الله يكون أكبر حافز لنا في المستقبل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة