Friday  06/05/2011/2011 Issue 14099

الجمعة 03 جمادىالآخرة 1432  العدد  14099

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

نواف بن فيصل ترأس وفد المملكة
وزراء الرياضة العربية يتخذون عدداً من القرارات لتطوير الأعمال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب وفد المملكة لاجتماعات الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي عقد أمس بمدينة مراكش المغربية. وعقب نهاية الاجتماع أدلى سموه بتصريح لوسائل الإعلام قال فيه: «في البداية أود أن أتقدم للمملكة المغربية حكومة وشعباً بخالص الشكر والتقدير على ما هيأته من إمكانيات لإنجاح اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب»..

مؤكدا سموه في هذا الصدد على عمق العلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية سواء على مستوى القيادة المتمثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه جلالة الملك محمد السادس -حفظهم الله - أو فيما يتعلق بالعلاقة الخاصة التي تربطني شخصياً كمسؤول عن الرياضة والشباب بأخي معالي وزير الشباب والرياضة بالمملكة المغربية المنصف بلخياط حيث كانت اللقاءات والنقاشات مع معاليه مميزة وتؤكد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين. وفيما يتعلق بنتائج الاجتماعات، بيّن سموه أنه تم طرح العديد من المواضيع وتم مناقشتها بكل شفافية ووضوح خاصة ما يتعلق بتطوير الأعمال التي تختص بالشباب والأهم من ذلك هو إشراك الشباب في الحوارات ولهذا تقدمت المملكة العربية السعودية للمجلس بموضوعين أولهما هو طلب استضافة المملكة لاجتماعات المجلس ومكتبه التنفيذي في دورتيهما المقبلتين ويسعدنا في المملكة العربية السعودية أن يكون كافة الإخوة وزراء الشباب والرياضة العرب بيننا في بلدهم، والموضوع الثاني هو إشراك الشباب الواعي والمتعلم والذي هو على خلق وحس عربي في أن يكونوا ضمن الوفود الرسمية المشاركة في اجتماعات الوزراء. وأضاف سموه ان المجلس اطلع على عرض مرئي قدمته دولة قطر حول تنظيم دورة الألعاب الرياضية المقبلة. وأردف سموه قائلاً: إنه تم أيضا اعتماد تشكيل اللجان المعاونة للمجلس الرياضية الفنية والشبابية الفنية والمالية حيث ضمت تلك اللجان في عضويتها جميع الدول العربية تقريبا..

كما أقر المجلس إقامة معسكر عمل عربي في المملكة العربية السعودية لكيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية وكذا استضافة المملكة لندوة الاستثمار والتسويق الرياضي خلال شهر نوفمبر.

وغيرها من القرارات الأخرى التي تصب في مصلحة الشباب والرياضيين العرب. هذا وكان سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد قد سلم أثناء عقد جلسة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب براءة درع الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز للجهود المميزة المقدم من اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية لكل من معالي نوال المتوكل ومعالي أحمد الموساوي من المملكة المغربية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة