Friday  06/05/2011/2011 Issue 14099

الجمعة 03 جمادىالآخرة 1432  العدد  14099

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

توجيه من أمير الشباب بعدم انسحاب الفريق الأحدي من البطولة
إدارة أحد تقيل مدربها وتكلف اللال بعد البداية المتواضعة للفريق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - الجزيرة

شهد اليوم الأول من البطولة الخليجية للأندية بكرة السلة محاولة نادي أحد الانسحاب من البطولة اعتراضاً على قرار عدم تسجيل لاعبيه عبدالعزيز برجس وأيمن بلال ومحمد موسى بداعي مخالفة اللائحة التي لا تسمح بمشاركة أكثر من لاعب معار وآخر أجنبي... لكن التوجيهات جاءت سريعة من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب برفض مبدأ الانسحاب وأهمية المشاركة في البطولة لأن أهدافها أسمى من مجرد فوز أو خسارة .. وتطبيقاً لهذا التوجيه لعب أحد مباراته أمام نزوى العماني من دون مشاركة لاعبيه المشار إليهم وكسبها بكل صعوبة وبعد وقت إضافي بنتيجة (82/ 79) إثر تعادل الفريقين في الوقت الأصلي (72/ 72). وبعد أربع ساعات من نهاية المباراة جاء قرار أحدي آخر أنهى بموجبه عقد مدرب الفريق المصري/ صبري عبدرب النبي وكلف المدرب الوطني/ عبدالرحيم لال بالإشراف على الفريق حتى نهاية البطولة.

- وفي لقائين آخرين في يوم الافتتاح فاز الغرافة القطري على الأهلي البحريني (76/ 69) وتفوق الريان القطري (حامل اللقب) على القادسية الكويتي بنتيجة (93/ 74) وتتواصل اليوم (الجمعة) لقاءات البطولة من خلال ثلاث مباريات تمثل الجولة الثالثة من الدوري التمهيدي، إذ يلتقي الشباب الإماراتي بالريان القطري والاتحاد السعودي بالقادسية الكويتي وكذا أحد السعودي بالغرافة القطري.

- هذا وتتواصل الاجتماعات الرسمية من قبل اللجنة التنظيمية لاتخاذ قرار نهائي حول مشاركة اللاعبين المعارين وينتظر أن يكون القرار في هذا الشأن نافذاً قبل مباريات الأمس، وكان مجلس إدارة نادي أحد قد عقد اجتماعاً بعد نهاية لقائه مع فريق نزوى العماني استعرض فيه الأحداث التي تم فيها منع لاعبيه المعارين من المشاركة بسبب الاحتجاج المقدم من بعض الأندية حول نظامية تسجيلهم. وقرر المجلس رفع خطاب عاجل للأمين العام للاتحاد السعودي لكرة السلة يفيد بانسحاب نادي أحد من البطولة الخليجية في حال عدم السماح لجميع اللاعبين المسجلين في الكشوفات بالمشاركة في المباريات خاصة وأنه تم رفع الأسماء قبل بداية البطولة وتم اعتمادها من قبل الاتحاد السعودي واللجنة التنظيمية للبطولة وأصدرت لهم بطاقات كمشاركين في البطولة. وجاء في البيان الأحدي بأن مجلس إدارة نادي أحد يأمل أن يتم التعامل بشكل عاجل مع الموضوع ومناقشته مع اللجنة التنظيمية للبطولة واعتماد مشاركة جميع اللاعبين المسجلين قبل مباراة الفريق مع الأهلي البحريني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة