Saturday  07/05/2011/2011 Issue 14100

السبت 04 جمادىالآخرة 1432  العدد  14100

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الثلاثاء القادم بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات
معهد الإدارة العامة ينظم ندوة الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يفتتح معالي وزير الصحة، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة - بمشيئة الله - الندوة التي ينظمها معهد الإدارة العامة بعنوان: «الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة: الواقع والتطلعات المستقبلية»، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الثلاثاء القادم 7 جمادى الآخرة 1432هـ، الموافق 10 مايو 2011م، بقاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض.

وقال سعادة نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشؤون التدريب المشرف على تنفيذ الندوة الدكتور صلاح بن معاذ المعيوف إن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة الندوات التي ينظمها معهد الإدارة العامة لاستشراف واقع الخدمات التي تقدمها بعض الأجهزة الحكومية، والتعرف على التحديات التي تواجهها، للوصول إلى أفضل السبل لتطويرها.

وأكد د. المعيوف أن وزارة الصحة تبذل جهوداً كبيرة لتقديم أفضل الخدمات الصحية، وأن تنظيم معهد الإدارة العامة لهذه الندوة يأتي مساندة وتعزيزاً لدور الوزارة، وإسهاماً منه في الجهود التي تبذل للرفع من مستوى تلك الخدمات بما يعود بالنفع على المستفيدين.

وشدّد على أهمية التعرف على مدى رضا المستفيدين من الخدمات المقدمة من قبل أي جهاز حكومي لتحقيق مبدأ الشفافية من خلال معرفة السلبيات وتعزيز الإيجابيات، فالخدمات إذا لم ترق إلى مستوى تطلعات المستفيدين، ولم تحقق الرضا المطلوب فذلك مؤشر على وجود خلل ما، ويجب أن يتم التعرف عليه وعلاجه. ولا يكون ذلك إلا من خلال الأساليب والدراسات العلمية. كإجراء البحوث الميدانية، وعقد الندوات، والتعرف على التجارب الدولية الناجحة والاستفادة منها.

وذكر سعادة نائب مدير عام معهد الإدارة العامة أن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على واقع الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة في المملكة، والتحديات التي تواجهها وسبل تطويرها. مشيراً إلى أن الندوة سوف تشهد عقد ثلاث جلسات، حيث ستقدم خلال الجلستين الأولى والثانية بحوثاً ودراسات وأوراق عمل متنوعة أعدت خصيصاً لهذه الندوة، فيما ستكون الجلسة الثالثة والختامية مخصصة للتوصيات التي سيتوصل إليها المشاركون من خلال الحوار والنقاش والمداخلات، أو التوصيات التي وردت في بحوث ودراسات وأوراق عمل الندوة والتي يرى المشاركون أهميتها.

وأشار د. صلاح المعيوف إلى أن المعهد قد وجه الدعوة إلى عدد من كبار المسؤولين والمسؤولات في القطاعين الحكومي والأهلي لحضور الندوة، وإلى أعضاء من مجلس الشورى، والمؤسسات العامة، وأعضاء الجمعيات العلمية والمهنية، والمهتمين من الأكاديميين في الجامعات، والمختصين في مجال قياس الأداء في القطاعين الحكومي والأهلي. حيث ستتاح الفرصة أمامهم للحوار والمداخلات حول جوانب موضوع الندوة للخروج بإذن الله بتوصيات ملائمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة