Saturday  07/05/2011/2011 Issue 14100

السبت 04 جمادىالآخرة 1432  العدد  14100

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد تكريم سمو أمير منطقة عسير لهم.. أوائل خريجي دورات التأهيل الفني والعسكري بالدفاع المدني:
جاهزون لأداء الواجب في الحفاظ على مكتسبات الوطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالله الهاجري

ثمن أوائل خريجي دورات التأهيل العسكري والفني بالدفاع المدني رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، لحفل تخرجهم وافتتاح مركز تدريب الدفاع المدني بالمنطقة.

وعبر أوائل الخريجين من جنود الدفاع المدني الذين اجتازوا دورات التأهيل الفني والعسكري على أعمال الدفاع المدني في استطلاع لآراء وانطباعات عدد منهم عن شكرهم لمعالي الفريق سعد بن عبد الله التويجري مدير عام الدفاع المدني لما وجوده من اهتمام وعناية بتوفير كل متطلبات التدريب النظري والعملي بما يساهم في تنمية قدراتهم لأداء مهامهم.

وفي هذا الإطار أكد الجندي سعود الرويلي الحاصل على المركز الأول في دورة التأهيل الفني أن رعاية سمو أمير منطقة عسير، وتشريف معالي الفريق التويجري لحفل تخرج جنود الدفاع المدني شرف كبير وحافز لبذل كل الجهد للاستفادة من هذه الدورات التأهيلية في تنفيذ المهام الموكلة لهم على أكمل وجه.

أما الجندي مانع اليامي الحاصل على المركز الثاني في دورة التأهيل الفني، فقال: نحن سعداء بالنجاح والتفوق في هذه الدورة وتكريم سمو أمير منطقة عسير لنا، وهي خير بداية لنبدأ عملنا في خدمة بلادنا المباركة ضمن صفوف الدفاع المدني.

وفي الاتجاه ذاته عبر الجندي فائز حواس الشمري عن سعادته البالغة بالتفوق والحصول على المركز الثالث في دورة التأهيل الفني، وتكريمه من قبل سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، مشيراً إلى أن الإمكانات الكبيرة بمركز تدريب الدفاع المدني بعسير تعد مفخرة لكل رجال الدفاع المدني وعاملاً أساسياً لتطوير القدرات والخبرات.

أما الجندي سعيد علي المري، والحاصل على المركز الأول في دورة التأهيل على أعمال الدفاع المدني وتشغيل وقيادة الآليات فيقول: كل الشكر لقيادة الدفاع المدني لما تقدمه من برامج ودورات تدريبية لزيادة قدرات رجال الجهاز لأداء مهامهم الميدانية في حماية الأرواح والممتلكات ونسأل الله أن يكون النجاح والتفوق في هذه الدورات عوناً لنا في أداء واجبنا في خدمة بلادنا المباركة.

من ناحيته يؤكد الجندي بدر سياف الشهراني الحاصل على المركز الثاني في ذات الدورة بقوله: ما أجمل النجاح والتفوق في عمل يراد منه إنقاذ الأرواح والتخفيف من آثار الحوادث، وتحقيق السلامة من المخاطر وأن يتم تكريم المتفوقين من خريجي الدورات التدريبية على هذا المستوى الرفيع برعاية سمو أمير منطقة عسير وحضور قيادات الدفاع المدني.

من جانبه يقول الجندي محمد حمد الهاجري صاحب المركز الثالث في دورة التأهيل على أعمال الدفاع المدني وتشغيل الآليات: لقد اكتشفنا من خلال الدورات التأهيلية أهمية التدريب لإنجاز المهام الموكلة بنا، ومن هنا كان الحرص على الاستفادة منها تحت إشراف نخبة من المدربين الأكفاء الذين نشكر لهم كل ما بذلوه من جهد طوال الدورة.

أما أوائل دورات التأهيل الفني على أعمال الدفاع المدني من منسوبي إدارة الدفاع المدني بالطائف فأجمعوا على جودة الإمكانات التدريبية بمراكز تدريب الدفاع المدني والفائدة الكبيرة التي حصلوا عليها منها وهو ما أشار إليه الجندي أحمد حنش الزهراني الحاصل على المركز الأول في دورة التأهيل الفني والجندي عبد الكريم بريسالي صاحب المركز الثاني والجندي محمد عبد الحميد الغامدي الحاصل على المركز الثالث، مؤكدين أن تكامل البرامج التدريبية النظرية والتطبيقية هو الطريق لتحقيق التفوق والوصول إلى أعلى درجات التميز في الأداء الميداني.

أما الخريجون الأوائل في الدورة الفنية لتشغيل وقيادات آليات الدفاع المدني من منسوبي إدارة الطائف، فأجمعوا على أن التأهيل الفني من خلال الدورات التدريبية على أعمال الدفاع المدني يشكل ركيزة ضرورية لاكتساب الخبرات العلمية حيث أشار الجندي علي النمري الحاصل على المركز الأول في الدورة إلى المهارات الكثيرة التي تعلمها والتي سوف يكون لها فائدتها الكبيرة في أدائه لعمله بالدفاع المدني، في حين أكد الجندي سلطان سعيد مبارك صاحب المركز الثاني في دورة تشغيل وقيادة آليات الدفاع المدني أن التطور الكبير في الآليات يضاعف من أهمية هذه الدورات لتحقيق أفضل استخدام لها في العمل الميداني وهو ما أشار إليه أيضاًَ الجندي عبد الله علي الغامدي، موضحاً أن الآليات الحديثة تحتاج إلى معرفة شاملة بكيفية تشغيلها واستخدامها بأعلى درجات الكفاءة انطلاقاً من أن الاجتهاد في التدريب وتحصيل المعرفة يقلل المخاطر في الميدان.

وفي الاتجاه ذاته أعرب الجندي أحمد محمد عسيري الحاصل على المركز الأول في دورة القيادة عن سعادته بالتخرج والتفوق وشرف التكريم من قبل سمو أمير منطقة عسير، سائلاً الله أن ينفعه بما اكتسب من خبرات ومعارف خلال هذه الدورة في خدمة الوطن والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين به.

أما الجندي يحيى عبد الكريم الزهراني الحاصل على المركز الأول في دورة المنشأة للتأهيل العسكري على أعمال الدفاع المدني فقال: لقد استفدنا كثيراً من هذه الدورة في ظل حرص المدربين وتوفر كافة الإمكانات التدريبية والخدمات بمراكز تدريب الدفاع المدني وشرفنا بما وجدنا من احتفاء بتخرجنا وتكريم المتفوقين منا, وهذا يحملنا مسؤولية كبيرة لنكون دائماً على قدر تطلعات ولاة الأمر وعند حسن الظن بنا بمشيئة الله تعالى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة