Saturday  07/05/2011/2011 Issue 14100

السبت 04 جمادىالآخرة 1432  العدد  14100

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تنظمه «السياحة والآثار» ويعقد مرة كل عامين في إحدى المناطق
سلطان بن سلمان يفتتح الملتقى الأول لأصحاب المتاحف الخاصة.. اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، اليوم السبت الملتقى «أصحاب المتاحف الخاصة»، الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع كلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود، بمشاركة عدد كبير من أصحاب المتاحف الخاصة ومسئولين في الهيئة وجامعة الملك سعود. وتستمر أعمال الملتقى ليومين، في قاعة الملك عبدالعزيز للمحاضرات بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي في الرياض، وذلك في إطار مشاركة المملكة في الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف.

ويهدف الملتقى الذي يجمع أصحاب المتاحف الخاصة في المملكة مع مسئولي الهيئة والجهات المعنية الأخرى إلى تقديم الدعم اللازم لهم وتبادل الخبرات والتجارب بينهم والتعرف عن قرب على توجهات الهيئة تجاه المتاحف الخاصة، وإثراء تجارب أصحاب تلك المتاحف فيما يتعلق بالمحافظة على القطع الأثرية والتراثية وأساليب عرضها المثلى.

ويسعى الملتقى الذي يعقد ضمن منظومة التنمية السياحية في المملكة إلى التعرف على أفكار أصحاب المتاحف الخاصة وإبراز أهمية متاحفهم ودورها في بث الوعي بأهمية التراث في السياحة الثقافية. كما يأتي عقد الهيئة للملتقى الذي وجه الأمير سلطان بن سلمان بتنظيمه كل سنتين في منطقة من مناطق المملكة في إطار تقدير الهيئة للدور الكبير الذي يقوم به أصحاب المتاحف الخاصة واهتمامهم بالتراث الوطني والمحافظة عليه.

وتم دعوة مسئولين من الجهات ذات العلاقة ومن بينها وزارة الشئون البلدية والقروية، وبنك التسليف والادخار، ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ودارة الملك عبدالعزيز، و(161) من أصحاب المتاحف الخاصة في المملكة للمشاركة في الملتقى. ويبدأ الملتقى بلقاء سمو رئيس الهيئة مع أصحاب المتاحف الخاصة، ويتضمن جدول أعمال الملتقى عقد أربع جلسات عمل، بواقع جلستين في كل يوم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة