Saturday  07/05/2011/2011 Issue 14100

السبت 04 جمادىالآخرة 1432  العدد  14100

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الطائي رافق الخلود في رحلة الهبوط.. وهدف تعادل قاتل أنهى آمال الهلال
الأهلي بطلاً لدوري شباب الممتاز رغم خسارته التاريخية من الاتحاد بـ (نصف درزن)

رجوع

 

كتب - طارق العبودي

حقق الأهلي بطولة دوري شباب الممتاز لكرة القدم قبل نهايته بجولة واحدة رغم خسارته الثقيلة والقاسية والتاريخية من جاره ومنافسه التقليدي الاتحاد في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن الجولة 21 للمسابقة بـ 6 أهداف مقابل هدفين.. سجلت الأهداف الثمانية على مدار الشوطين عن طريق فهد المولد (هاتريك) ومحمد الصيعري وناجي يماني ومهند عوض (الاتحاد) وصالح الشهري والبراء باعظيم (الأهلي)، وشهدت المباراة إلى جانب الحضور الجماهيري الكبير طرد اللاعبين محمد آل فتيل ومصطفى بصاص من الأهلي وجمال باجندوح من الاتحاد.

وجاء حصول الأهلي على البطولة في اللحظة الأخيرة بعد أن استفاد من تسجيل الشباب هدف التعادل مع الهلال في الوقت القاتل، حيث كانت نتيجة المباراة تتجه لفوز الهلال وحينها سيتقلص الفارق بين الهلال والأهلي إلى نقطتين وبالتالي يتأجل إعلان البطل إلى نهاية مباريات الجولة الأخيرة التي ستقام نهاية هذا الأسبوع. رصيد الأهلي بقي كماهو 50 نقطة كانت كفيلة بتتويجه بطلاً رغم الخسارة، فيما ارتفع رصيد الاتحاد إلى 42 نقطة في المركز الثالث.

وفي الرياض فقد الهلال فرصة المنافسة على اللقب في الوقت القاتل وتحديداً قبل نهاية مباراته مع الشباب بـ 4 دقائق حينما خطف المهاجم الشبابي عمار بلال هدف التعادل لفريقه بعد أن كان الهلال متقدماً منذ الدقيقة التاسعة بهدف عبدالله الدوسري. هذه النتيجة أبقت الهلال ثانياً بـ 46 نقطة والشباب خامساً بـ 34 نقطة.

وفي الأحساء جدد الفتح تألقه وتمكن من كسب ضيفه نجران بـ 4 أهداف مقابل هدفين ليرفع الفتح رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع تاركاً نجران في المركز العاشر بـ 16 نقطة.

وفي الرياض لم يجد النصر أدنى صعوبة وهو يستضيف الخلود (الهابط) فهزمه بكل سهولة بثلاثية نظيفة تكفل بتسجيلها هدافه تركي سفياني (هاتريك) ليرفع النصر رصيده إلى 32 نقطة سادساً تاركاً الخلود في ذيل الترتيب بنقاطه الأربع.

وفي مكة كسب الوحدة ضيفه الاتفاق بهدف وحيد أبقى الفريقين في مركزيهما.. الاتفاق سابعاً بـ 29 نقطة والوحدة ثامناً بـ 26 نقطة.

وفي حائل ودّع الطائي الدوري الممتاز وهبط إلى دوري المناطق بعد خسارته من ضيفه حطين بهدفين لهدف ليتجمد رصيده على 11 نقطة أعادته للمركز ما قبل الأخير، فيما ارتفع رصيد حطين إلى 24 نقطة تاسعاً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة