Saturday  07/05/2011/2011 Issue 14100

السبت 04 جمادىالآخرة 1432  العدد  14100

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

احتجاج هلالي سابق احتاجت دراسته إلى 75 يوماً
بعد احتجاج الـ40 يوماً: هل ندخل عالم الأرقام القياسية

رجوع

 

كتب - طارق العبودي

أسهب كثير من الزملاء الإعلاميين في الحديث عن تأخر اللجنة الفنية في اتحاد الكرة التي يرأسها الأستاذ عادل البطي في البت في الاحتجاج المقدم من الأهلي بعد خسارة فريق درجة الناشئين من الوطني في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الخميس 24 مارس الماضي ضمن منافسات الجولة 15 لدوري ناشئي الممتاز،وكتبوا في هذا الشأن كثيراً، وسلطت بعض القنوات الرياضية الأضواء على هذا الملف حيث كان الجميع ينتقد وبشدة تأخر اللجنة في إصدار القرار سواء بقبول الاحتجاج واعتبار الأهلي فائزا 3-0 أو برفضه وتثبيت النتيجة كما انتهت بها المباراة بفوز الوطني 1-0.

والحقيقة التي يجب الا يغضب منها أحد هو ان الاحتجاج أي احتجاج كان لايحتاج البت فيه إلى كل هذا الوقت الطويل إذ من المفترض ان تعلن نتيجته في مدة لاتتجاوز الأسبوع الواحد كأقصى حد خصوصا وأن المنافسات ماتزال قائمة ولعبة تبادل المراكز في سلم الترتيب على أشدها (وقت تقديم الاحتجاج) وقبوله ورفضه سيحدث بالتأكيد تغييرات في مراكز الفرق.

لكن قد يخفى على بعضهم وخصوصاً من غير المتابعين لمنافسات الفرق السنية ان مدة الـ40 يوما التي تحدث عنها المنتقدون وهي المدة الفاصلة بين تقديم الأهلي احتجاجه ضد الوطني وإعلان اتحاد الكرة رفض تتويج النصر بعد مباراته التي اقيمت الخميس ضمن الجولة 21 للمسابقة تبدو مدة قصيرة جدا مقارنة باحتجاج سابق قدمه الهلال قبل نحو 9 سنوات وتحديدا في موسم 1423هـ بعد ان خسر فريق درجة الشباب امام اللواء في بقعاء بهدف واحد وحينها احتج الهلاليون رسميا لوجود مخالفات قانونية ارتكبها إداريو الواء بإشراكهم لاعبين تخطيا السن القانونية بل إن احدهما شارك باسم لاعب آخر (!!)..

المهم ان الاحتجاج الهلالي بقي حبيسا في أدراج اللجنة الفنية باتحاد الكرة التي كان يرأسها آنذاك الأستاذ ماجد الحكير لمدة تجاوزت (75 يوما) أي شهرين ونصف الشهر!! رغم وضوح وصراحة مخالفة اللواء..

ولم يتم البت فيه إلا بعد ان كتبنا هنا في (الجزيرة) موضوعا ننتقد فيه تأخر اللجنة ونتساءل: هل مخالفة قانونية واضحة وصريحة تحتاج 75 يوما للبت فيها؟!..

لست هنا أقلل من عمل اللجنة الفنية سواء الحالية أو من سبقتها في جميع التشكيلات الإدارية لاتحاد الكرة فأنا أعرف حجم المسؤولية وكمية العمل الشاق وتوالي القضايا التي تحتاج إلى دراسة وافية ومتكاملة قبل إصدار القرارات - اعانها الله - ولكن بالفعل اتساءل مثل غيري: هل البت في قضية احتجاج صريح وواضح يحتاج إلى كل هذا الوقت الطويل؟.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة