Saturday  07/05/2011/2011 Issue 14100

السبت 04 جمادىالآخرة 1432  العدد  14100

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

د. المعيقل في نظرة مستقبلية لعمل المجلس البلدي:
أتمنى أن تتجرد هذه الانتخابات من الفئوية والقبلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الحموان

تفاءل الدكتور نايف المعيقل رئيس المجلس البلدي بأمانة منطقة الجوف بالانتخابات البلدية القادمة التي انطلقت فصولها مطلع هذا الشهر بأن تحقق طموح الوطن والمواطن، وأن تكون أفضل مما سبقت.

وقال المعيقل في حديث خاص لـ»الجزيرة»: إنني مع انطلاق أولى مراحل العملية الانتخابية للدورة الثانية لأعضاء المجلس البلدي في مناطق ومحافظات المملكة، وذلك بتسجيل من ينطبق عليهم الشروط في جداول الناخبين والتي ستستمر 27 يوم.

وأضاف: بصفتي رئيساً للمجلس البلدي لأمانة الجوف للدورة الماضية فإنني أتطلع إلى الانتخابات القادمة بنظرة المتفائل بتحسين التجربة، وبأن يكون الإقبال على تلك الانتخابات أكثر من السابقة لوضوح الرؤية والأهداف لعمل المجالس البلدية التي تهدف إلى المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار بشأن تطوير وتحسين الخدمات البلدية المقدَّمة للمواطنين. وقد يوافقني الكثير من أعضاء المجلس حول أن الفترة الماضية هي فترة التأسيس والبناء لأعمال تلك المجالس, مع الأخذ في الاعتبار أن الصلاحيات الممنوحة لتلك المجالس لم تكن كافية، إضافة إلى بعض المعوقات الفنية والمالية والإدارية التي ظهرت في الفترة الأولى، إضافة إلى أن ثقافة عمل المجالس ودورها والمطلوب في الرقابة والتقرير لم تكن واضحة المعالم لدى العديد من الأعضاء وجهاز الأمانات والبلديات.

وجدد الدكتور المعيقل أمله بأن تنجح هذه التجربة الوطنية الرائدة من خلال هذه العملية الانتخابية في اختيار من تمثل كل أمانة وبلدية من خلال الكفاءة والجدارة وحب الانتماء والعمل بروح الفريق. كما تمنى أن تتجرد هذه الانتخابات من الجهورية والقبلية والفئوية، وسيجد الزملاء والإخوة الذين يأتون للمجلس في الدورة الثانية الكثير من الملفات التي تحتاج إلى معالجة مع الأمانة في مجال أولويات المشاريع, النظافة, إنشاء الحدائق وتحسين البيئة المحلية وتشجيع وتسريع الاستثمار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة