Sunday  08/05/2011/2011 Issue 14101

الأحد 05 جمادىالآخرة 1432  العدد  14101

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اختتام الندوة الرابعة للأمراض المعدية للأطفال والمشاركون يوصون بتكوين لجنة وطنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

اختتمت فعاليات الندوة الرابعة للأمراض المعدية لدى الأطفال، التي عقدت مؤخراً في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الطبية بالتعاون مع الجمعية السعودية للأمراض المعدية لدى الأطفال وبمشاركة 300 طبيب ومختص في أمراض الأطفال من مختلف مناطق المملكة. وقد تبنى المشاركون وبالإجماع أهمية إعطاء لقاح الحمى الشوكية الرباعي المقترن الواقي من جرثومة المكورات السحائية المسببة للحمى الشوكية للأطفال ما بين 9 إلى 23 شهراً. صرح بذلك رئيس الندوة والناطق الرسمي باسم الجمعية السعودية للأمراض المعدية لدى الأطفال الدكتور سامي بن حسين الحجار.

كما أوصى المشاركون بضرورة تكوين لجنة وطنية بإشراف الجمعية السعودية للأمراض المعدية لدى الأطفال، بعضوية نخبة من الاستشاريين في الأمراض المعدية بهدف تحديث وتوحيد طرق علاج الأمراض المعدية التي تصيب الأطفال في المملكة بناءً على الدراسات الوطنية والمستجدات العالمية.

وأضاف: شدد المشاركون أيضا على ضرورة إدراج الطرق الحديثة في الكشف المبكر عن الجراثيم المسببة لالتهابات الأطفال في مستشفيات المملكة لترشيد استعمال المضادات الحيوية، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام باللقاحات التي تعطى للمراهقين في المملكة بما فيها اللقاح الواقي من السعال الديكي وكذلك اللقاح الواقي من الفيروس الحليمي المسبب لسرطان عنق الرحم. الجدير بالذكر أن هذه المحاضرة حضت باعتراف كل من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية والأكاديمية الأمريكية للتعليم بواقع 13 ساعة تعليمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة