Sunday  08/05/2011/2011 Issue 14101

الأحد 05 جمادىالآخرة 1432  العدد  14101

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

جامعتنا بلا تدخين
عروض مرئية ومسابقات ثقافية يومية بالحملة التي أقامتها الجامعة

رجوع

 

أقامت عمادة شؤون الطلاب بجامعة تبوك ممثلة بلجنة التوعية الإسلامية حملة توعوية تحت عنوان « جامعتنا بلا تدخين « في الفترة ما بين 26-5-1432 وحتى 1-6-1432 هـ وقد تخللت الحملة معارض مصاحبة والعديد من الندوات والمحاضرات .

افتتح الحملة سعادة الدكتور محمد عسيري عميد شؤون الطلاب بالجامعة، رافقه وكيل العمادة د . عبد القادر الحميري وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الحضور الطلابي ، ثم تجول الحضور في المعارض المصاحبة للحملة والتي تخللها جناح وزارة الصحة وجناح ثانوية الملك فيصل بتبوك ، والعروض المرئية في الصالة الجماعية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، فيما قدر حضور اليوم الأول بأكثر من 500 شخص ، كما لقيت المسابقة الثقافية اليومية المقامة في المعرض إقبالا كبيرا من الحضور .

من جانب آخر أقيمت العديد من المحاضرات على هامش الحملة ومنها محاضرة الداعية الأميركي مطاع بيل حيث أدار الحوار الدكتور محمد عسيري وفي نهاية اللقاء تسلم د. بيل درعا تذكاريا من عميد شؤون الطلاب شكرا وتقديرا له .

وفي سياق متصل زار المعرض العديد من المدارس وكذلك جموع كبيرة من طلاب الجامعة وأقيمت محاضرة للدكتور نويجع العطوي عضو التدريس بالجامعة حول أضرار التدخين حيث ذكر العديد من القصص المعبرة للطلاب ، سبق ذلك عرضا مرئيا لقصة شاب تائب بعد إقلاعه عن التدخين .

وضمن فعاليات اليوم الثالث للحملة والمعارض المصاحبة لها فقد ازدحم المعرض بالحضور الكثيف من طلاب الجامعة وكذلك من الوفود الزائرة للمعرض من خارج الجامعة، وفي مقدمة تلك الوفود جاءت زيارة فضيلة الشيخ صالح مبارك الراشد الذي ابتدأ جولته في المعارض المصاحبة ثم توجه لمسرح كلية التربية والآداب لإلقاء محاضرة عن أضرار التدخين ، كرم بعدها بدرع تذكاري بهذه المناسبة ، كما أقيمت محاضرة أخرى في اليوم الرابع ألقاها الداعية أبو مشهور تحدث فيها عن تجربته السابقة مع التدخين والإدمان ونصح فيها الشباب بالابتعاد عن هذا الطريق مستشهدا بقصص واقعية ، وفي ختام فعاليات اليوم الرابع قام الأستاذ علي عامر عسيري مشرف لجنة التوعية الإسلامية بتكريم الداعية والفائزين في المسابقة الثقافية اليومية .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة