Sunday  08/05/2011/2011 Issue 14101

الأحد 05 جمادىالآخرة 1432  العدد  14101

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أكد أنهم بدأوا الاجتماعات لإحداث نقلة كبيرة في الفريق الموسم المقبل.. رئيس الهلال:
نتائج الآسيوية لن نربطها بخططنا ولن تصدر قرارات انفعالية ولم أعد بمفاجآت!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب – فيصل المطرفي :

أكد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنهم في الإدارة الزرقاء شرعوا في عقد اجتماعات مستمرة بين أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف الفاعلين والداعمين لتحديد ملامح خطة العمل للفريق في الموسم المقبل.. وقال: «لدينا في الإدارة رغبة كبيرة لعمل نقلة في الفريق خلال الموسم المقبل وحماسنا كبير ويشابه حماسنا للسنة الأولى وسيكون العمل على عدة أوجه منها البحث عن تعاقدات محلية شريطة أن تشكل إضافة للفريق فيما سيغلق الملف تماماً في حال عدم وجود أي لاعب محلي سيضيف للفريق كما سيكون هناك دراسة لمستوى اللاعبين الأجانب مع احتمالية إحداث تغيير في هذا الجانب كما سيكون هناك عمل حثيث لاستكمال تطوير البنية التحتية للنادي من خلال إنشاء ملعب لتوزيع النشاطات عليه إضافة لإعادة بناء مسرح النادي وصالة أعضاء الشرف وما أود أن أؤكده لجماهيرنا أن هناك عدة ملفات تطويرية ستتم دراستها بالتشاور مع أعضاء الشرف المؤثرين وأعضاء مجلس الإدارة كل في اختصاصه».

وبين سموه أن حزمة القرارات التطويرية للفريق في الموسم المقبل لن تتأثر أو تتوقف بنتائج بقية منافسات الموسم الجاري وقال موضحاً: «في حالة وجود أي إخفاق -لا سمح الله- على مستوى البطولة الآسيوية أو كأس خادم الحرمين الشريفين فلن تكون هناك قرارات انفعالية بل سنمضي في تطبيق أفكارنا وخططنا لإحداث نقلة على الفريق وفي البطولة الآسيوية لن نضغط على اللاعبين إطلاقاً بل سنطالبهم بأنهم يلعبون بكل أريحية وهم يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ويملكون إمكانيات كبيرة تسعفهم لتحقيق البطولات».

وأضاف: «أفكارنا ومخططاتنا للموسم المقبل غير مرتبطة بالبطولة الآسيوية إطلاقا سواء تأهل الفريق أو لم يتأهل وأحلامي التي أرغب في تحقيقها داخل الهلال لم تتحقق بشكل كامل وما زال لدي الرغبة في تطوير الكثير من الجوانب».

وعن ملف الجهاز التدريبي للموسم المقبل وعن إمكانية التجديد مع الأرجنتيني كالديرون من عدمها قال سموه: «اتفاقنا مع السيد كالديرون على التركيز على المنافسات الحالية ولعل أمر التفكير في التجديد من عدمه أمراً سابقاً لأوانه وما أشدد عليه أن كالديرون يقدم عملاً مميزاً ولا صحة لوجود انقسامات شرفية حول استمراره فهي أحاديث عارية من الصحة وما يميز أعضاء شرف الهلال أنهم حتى وإن اختلفوا لا تجدهم يعرقلون أي خطوة تقدم عليها الإدارة بل يسعون للمساندة أو الصمت على أقل تقدير وفي المجمل نحن نأخذ آراءهم حول العديد من القرارات».

وحول طريقة المدرب في اللقاء الأخير أمام سابهان الإيراني وتعليق سموه حول الخطة التي شارك بها.. أوضح سموه ما حدث بقوله: «حقيقة أنا لم أنتقد كالديرون على طريقة اللعب ولكن حقيقة أنا سُئلت في إحدى البرامج الرياضية عن رأيي حول تشكيلة الفريق وأجبت حينها أني لا أفهم كثيراً في النواحي الفنية ولكني أبديت وجهة نظري كرئيس للنادي خلال التدريب بعد مشاهدتي لطريقة اللعب بـ3 قلوب دفاع ولكن في نهاية الأمر القرار النهائي للسيد كالديرون الذي يدرك جيداً منذ قدومه أنه سيتلقى الآراء من رئيس النادي وسمو نائبه وسامي الجابر وهي في نهاية الأمر أراء وليست أمور تفرض عليه فهو رئيس الجهاز الفني وصاحب الصلاحية وفي لقاء سابهان أعتقد أنه وفق كثيراً في التشكيلة بعد أن انسجم معها اللاعبون في الشوط الثاني وكنا قريبون من الفوز».

وكشف سموه أنه من المؤيدين لقرار نادي الشباب في لائحة العقوبات بالخصم من دفعات عقد اللاعب بعيداً عن مسالة الرواتب الشهرية موضحاً ذلك بقوله: «حينما يأخذ اللاعب 6 أو 7 ملايين ريال لتوقيع العقد وحينما يخطئ أو يتغيب يتم الخصم بنسبة 20% من مرتبه المقدر بـ20 ألف ريال فسيكون الحسم بمقدار 4000 ريال وبذلك سيكون العقاب غير رادع أما عندما يكون الخصم من إحدى دفعات مقدم العقد فسيكون هناك تأثير ورادع كبير وما أتمناه أن الآلية تطبق وتفرض من اتحاد كرة القدم على جميع الأندية ويكون اللاعب على بيّنة أنه سيجد هذا النظام بمجرد تواجده في أي نادٍ».

ونفى سموه عرض إدارة الهلال للاعب وسط الفريق خالد عزيز لأحد الأندية للاستفادة من صفقة مبادلة مع لاعب آخر مشدداً إلى أن عزيز انتظم في التدريبات الفترة الماضية وينتظرون منه الكثير في قادم المنافسات.

وعن لقاء الفريق المقبل أمام الغرافة القطري يوم الأربعاء وانطباعه عن المواجهة التي ستحدد ملامح المتأهلين عن المجموعة الأولى.. أجاب سموه: «بلا شك أنها مباراة صعبة والغرافة فريق كبير ومحترم وكل الاحتمالات واردة ومنها خروج الهلال من البطولة وأكاد أجزم أن لاعبي الهلال يدركون أهمية المباراة واليوم سأجتمع معهم للحديث عن المباراة وأحثهم بأن يلعبوا دون أي ضغوطات ويقدموا العطاءات المعروفة عنهم في الملعب.. وجمهور الهلال في الرياض لهم مواقف مميزة على مستوى الحضور ويكفي أن أدلل بتواجد 80 ألف مشجع في لقاء ذوب أهن الإيراني أكتوبر الماضي ووقفتهم كانت مشرفة مع فريقهم ولكن لم نوفق في تلك المباراة وخذلناهم وأعتذرنا لهم حينها ودائماً إذا عاتبنا الجماهير يكون ذلك بمقدار محبتنا لهم ومعرفتنا على أنهم دائماً ما يكونون على الموعد ولكن ربما الجماهير الهلالية تعودت على الإنجازات فلذلك تكون الفرحة بأي إنجاز سريعة على أن تبدأ التفكير في الألقاب الأخرى وما أتمناه أن نسعدهم دائماً وأبداً».

وعن تتويج الفريق الهلالي ببطولة دوري زين للمحترفين في الرياض أمام نجران رغم مطالب الهلاليين بإقامته في الدمام بعد مواجهة القادسية الدورية.. أوضح سموه الموقف بقوله: «حقيقة أشكر الأمير نواف بن فيصل بن فهد على منحه أحقية اختيار موعد التتويج لأي فريق يحقق البطولة ولكن تقديراً منا للأشقاء في نادي القادسية تم إرجاء التتويج للجولة الأخيرة ولاسيما أن الفريق القدساوي مهدد بالهبوط وخوض مباراة جماهيرية مع الهلال سيشكل ضغط عليهم وفضلنا تأجيل التتويج إلى الجولة الأخيرة التي ستقام على أرضنا وبين جماهيرنا».

وكشف سموه أنه حدد بالتنسيق مع سمو الأمير بندر بن محمد المشرف العام على الفئات السنية بنادي الهلال موعداً نهاية الموسم للاجتماع والتناقش حول كيفية تذليل الصعوبات التي يواجهونها وتذليل الصعوبات التي نواجهها ورسم خطة عمل للموسم المقبل والأمير بندر نقدر له جهوده الكبيرة من خلال إشرافة على الفئات السنية وبذله لمجهودات سخية تستحق التقدير».

وعن ما انفردت به (الجزيرة) أمس حول وجود بعض المياه المخرومة في غرف لاعبي الفريق في إيران مما أثارت الشك في مسؤولي الفريق.. قال سموه: «لن أعلق على هذا الجانب لا بالنفي ولا بالتأكيد».

ونفى سموه ما تردد عن تحضيره لمفاجآت في الموسم المقبل.. وقال بوضوح: «كلمة مفاجآت لم أذكرها ولاسيما أني أحرص على اختيار المفردات فما ذكرته أنه سيكون هناك عمل مستمر ودؤوب لإحداث نقلة في الفريق الموسم المقبل وعلى مستوى منشآت النادي وهو ما بدأنا رسمه ملامحه حالياً بعقد اجتماعات مستمرة».

ونفى سموه دخول رجل الأعمال القطري جاسم الهرمي ضمن منظومة أعضاء شرف الهلال مشيراً إلى أنه استمع لمثل هذه الأخبار ولكن لم يرد للنادي أي شيء رسمي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة