Monday  09/05/2011/2011 Issue 14102

الأثنين 06 جمادىالآخرة 1432  العدد  14102

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأولى من نوعها في الخليج
«قرية الخبر التراثية - ماضينا» تستقبل المزيد من الزوار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تواصل قرية الخبر التراثية - ماضينا استقبال المزيد من الزوار في ظل ما تحتويه من مقومات سياحية حيث أنشئت لتكون الأولى من نوعها في منطقة الخليج من حيث الفكرة التي لم يسبق لأحد تنفيذها حتى اليوم. حيث إن الطراز التراثي للقرية تمت محاكاته مع حداثة العصر دون أن تفقد قصة التراث الشعبي جمالها ورونقها.

وتحمل قرية الخبر التراثية - ماضينا رسائل اجتماعية ودينية ورياضية ووطنية لكل زائر لأرجاء القرية، حيث روعي في تصميمها اختيار أدق التفاصيل في النقوش والزخرفة والمقتنيات والتحف أن تليق بمستوى التراث السعودي والعربي في آن واحد.

وتحتوي القرية على أكثر من خمسين جلسة رائعة ومميزة وفي كل جلسة يعيش الزوار قصصاً عن تراث وحضارة منطقة معينة في المملكة بتفاصيلها التاريخية المدعومة بالمقصوصات النثرية والتحف اليدوية الصنع والأسقف الطبيعية المظهر مع استمتاعهم بتناول المأكولات الشعبية المتنوعة التي يتم طهيها بنفس مواصفات الطعم لكل منطقة.

ويقول الأستاذ طلال قناديلي - رئيس مجلس الإدارة أن تناول الأطعمة لا بد وأن يكون من مباهج الحياة ومبعث للبهجة والسرور لذلك كان منا الاهتمام الكبير على اختيار أفضل المكونات لأطباقنا الشعبية وأحبها إلى قلب زوارنا إلى جانب تهيئة جو تراثي الإحساس والجوهر من خلال كل ركن في أرجاء القرية. فأينما يمتد بصرك يدرك عقلك في الحال أنك في حاجة للمعرفة واكتشاف سر المكان الساحر وتناغم ألوانه. ويضيف قناديلي أن فوز قرية الخبر التراثية - ماضينا بجائزة التميز السياحي لعام 2010 م وجائزة أفضل منشأة واعدة بالمنطقة الشرقية لهو تتويج لجهود السنوات الماضية بالنجاح والتقدير لما أسهمنا به في الحفاظ على التراث الشعبي من الاندثار والنسيان في خضم صخب المدينة وتنشيطا لحركة السياحة الداخلية للمملكة.

ويدعو قناديلي كل زوار مدينة الخبر للتمتع بجولة سياحية بالقرية مدعومة بشرح مفصل لكل ركن تراثي بها حيث إن فريق العمل بالقرية على أتم الاستعداد لخدمة ضيوف القرية الكرام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة