Monday  09/05/2011/2011 Issue 14102

الأثنين 06 جمادىالآخرة 1432  العدد  14102

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

برعاية أمير مكة المكرمة
منتدى يبحث تبسيط الإجراءات لتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - جدة

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في الثالث عشر من الشهر جمادى الآخرة الجاري حفل إطلاق فعاليات منتدى جدة التجاري الثاني تحت شعار «التجارة.. شراكة واستثمار.. تنمية ونجاح» الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة ممثلة في اللجنة التجارية الإستراتيجية على مدى ثلاثة أيام بمحافظة جدة.

وأوضح رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية صالح كامل أن المنتدى سيعمل وفق رؤية التكامل التجاري بمنظور معرفي عملي مرن ضمن الأنظمة والإجراءات والتعاملات الناجحة لرفع كفاءة الخدمات والمعاملات التجارية في المملكة من أجل توفير بيئة مرنة تضمن استمرارية الأعمال ودعم الاقتصاد الوطني.

وقال في تصريح صحفي: «إن الملتقى الذي سيحضره معالي وزير التجارة والصناعة عبدالله بن أحمد زينل سيشارك به أكثر من 600 شخصية تجارية يهدف إلى التعريف بدور الغرف التجارية في دعم استمرار النمو التجاري والاستقرار الاقتصادي من خلال ربط القطاع الخاص بالعام والتعريف بالحقوق والواجبات المطلوبة في التعاملات التجارية ذات العلاقة بالقضايا والقوانين التشريعية والإجراءات الحكومية والنظامية في قطاع الأعمال وتعزيز الشفافية والوضوح وتبسيط الإجراءات الإدارية المتعلقة بقطاع الأعمال لتحفيز الاستثمار السعودي والأجنبي.

وأشار إلى أن المنتدى يسعى لتوفير البيئة التجارية الآمنة التي تساعد في رفع جودة الخدمات والمنتجات وتقييم المخاطر وضمان استمرارية الأعمال في المنظمات التجارية ودعم نشر مفاهيم وتطبيقات التجارة الإلكترونية وتشجيع الاستثمار في تقنياتها وتشجيع رواد الأعمال لتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، موضحاً أنه سيركز المؤتمر على 6 محاور منها تبسيط الإجراءات الحكومية ورفع مستوى الشفافية في بيئة الأعمال وتقييم المخاطر وضمان استمرارية الأعمال في المنظمات التجارية والتجارة الإلكترونية في المملكة بين الواقع والطموح والجودة والمواصفات والغش التجاري وأسعار السلع وتأثيرها بالعرض والطلب وطموحات شابات وشباب الأعمال بين المقومات والمعوقات.

من جانبها ذكرت رئيسة منتدى جدة التجاري الثاني نشوى بنت عبدالهادي طاهر أن المتحدثين في المنتدى يمثلون ثلاثة قطاعات رئيسية هي القطاع الأكاديمي والإستراتيجيات النظرية والقطاع الحكومي والواقع والاستشراف المستقبلي والقطاع الخاص والتوازن بين النظرية والواقع لتحقيق المأمول.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة