Monday  09/05/2011/2011 Issue 14102

الأثنين 06 جمادىالآخرة 1432  العدد  14102

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عايش العملية الانتخابية والتقى عدداً من المسؤولين والطلاب
رئيس تحرير صحيفة الجزيرة يزور مقر انتخابات المجلس البلدي لمدينة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عوض مانع القحطاني - عبد الرحمن المصيبيح / تصوير - حسين الدوسري :

قام صباح أمس الأستاذ خالد بن حمد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة بزيارة لمقر انتخابات المجلس البلدي لمدينة الرياض - الدائرة الخامسة المركز الانتخابي (41) بالملز تلبية لدعوة من المهندس عبد الرحمن الزنيدي مساعد سمو أمين منطقة الرياض رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات في مدينة الرياض وعدد من المسؤولين في اللجنة.

وقد استهل الأستاذ المالك زيارته لمركز الانتخابات التثقيفي واطلع سعادته على عملية الترشيح والانتخابات من خلال مشاركة طلاب عدد من المدارس من بينهم مدارس الحضارة الأهلية حيث بدئ الحفل بكلمة ترحيبية بالأستاذ خالد المالك وزيارته واطلاعه على هذا المشروع الوطني المهم. بعد ذلك تم عرض انتخابي قدم خلاله أسماء المرشحين في البرنامج الانتخابي وعددهم أربعة وهم عبد الحميد السلوم، ومحمد الفوزان، وريان إبراهيم الضبعان، وعمر ناصر العمر.

وقد استهل المرشح رقم (1) عبد الحميد السلوم بتقديم برنامجه الانتخابي حيث شمل تأمين مراكز ترفيهية خاصة للشباب، وزيادة المرافق العامة في المتنزهات والأحياء، وتحسين الطرق، والشوارع وتشجيرها، وإنارتها، العمل على تحسين شبكة الصرف الصحي، ومياه الأمطار، وتشكيل مجالس شبابية يتم خلاله مناقشة احتياجات الشباب، وكذلك دعم الأعمال التطوعية، وتشجيعها، وعمل منافسات رياضية وترفيهية بين الأحياء، ودعم النشاطات المسرحية.

ثم جاء دور المرشح رقم (2) محمد الفوزان، حيث قدم برنامجه الانتخابي ومنه شق وتنفيذ وصيانة الطرق، ودعم الأنشطة والمؤسسات الرياضية والاجتماعية والثقافية، تحسين الخدمات المتعلقة بالصحة، الرقابة على المطاعم، توفير المياه العذبة تحسين انتماء الموظفين في البلدية وتحسين أوضاعهم.

ثم قدم المرشح رقم (3) ريان إبراهيم الضبعان برنامجه الذي اشتمل على وضع ساحات للعزاب، من ملاعب وغيرها، زيادة الوظائف للسعوديين.

وجاء دور المرشح رقم (4) عمر ناصر العمر وتضمن برنامجه إنشاء حدائق للشباب، زيادة الرقابة على المحلات، أهمية توعية الجميع، أهمية النظافة، الاهتمام بالشباب، وإيجاد أماكن ترفيه.

بعد ذلك تحدث الدكتور خالد عبد اللطيف الظفر مشرف عام الدائرة الرابعة. فقال أولاً: أشكر المرشحين على هذه المقترحات والبرنامج وكانت مقترحاتهم وآراؤهم واقعية. بعد ذلك تم طرح بعض الأسئلة على المرشحين. وكانت جلسة ثرية وتفاعلية تجاوب معها الشباب.

في البداية استهل المهندس أحمد البسام بطرح سؤال على المرشحين شكر في البداية المرشحين على برامجهم ومقترحاتهم الانتخابية والسؤال الموجه للجميع هو إذا لم تستطع تنفيذ برنامجك الانتخابي إلى من تذهب لتبدأ إجابة المرشحين الأربعة بعدة آراء وأمور مختلفة قوبلت بالإعجاب والتقدير من الحضور.

بدء عملية الاقتراع

بعد ذلك بدأت عملية الاقتراع حيث خصصت بطاقات لكل مرشح من هؤلاء الأربعة ويتم وضعها في الصندوق الزجاجي المخصص لذلك، بلغ عدد الأصوات 60 صوتاً حيث حصل المرشح رقم (1) على (21) صوتاً والمرشح رقم (2) (8) أصوات، والمرشح رقم (3) على (21) صوتاً والمرشح رقم (4) على (2) فقط.

وبعد عملية الفرز تساوى المرشح رقم (1) والمرشح رقم (3) بـ (21) صوتاً لكل منهما، حيث تم اختيار طالبين لعملية الفرز طلب من الأستاذ خالد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة باختيار واحد من الفائزين رأى سعادته أن تكون القرعة هي الحكم وبارك الجميع هذا الرأي لتتم القرعة ويفوز المرشح رقم (1) عبد الحميد السلوم على زميله رقم (3) ريان إبراهيم الضبعان وفق سعادة ورضا الجميع بهذه النتيجة.

كلمة رئيس التحرير

وفي الختام تحدث الأستاذ خالد بن حمد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة مبدياً سعادته وامتنانه لهذه الزيارة والاطلاع على هذا البرنامج الانتخابي وقال إنني سعيد جداً أن أكون بين الحضور وبين أبنائنا الطلاب وهم رجال المستقبل والذين سيترشحون للمجالس البلدية عندما ينتهون من دراستهم ويتخرجون من الجامعات وهم الذين سيكونون في مواقع المسؤولية ليس في المجلس البلدي وإنما في كل مواقع العمل في القطاعات العامة والخاصة.

وامتدح الأستاذ المالك في كلمته هذه التجربة الانتخابية وقال نحن اليوم مع تجربة جديدة في إطار ثقافة الانتخابات البلدية حيث إن فكرتها جذابة وجميلة وتخلق فينا جميعاً الشعور بالمسؤولية وأيضا تساعد على تعميم ثقافة الانتخابات منذ الصغر بالنظر إلى ماهو متوقع مستقبلاً من هؤلاء الشباب.

وأبدى الأستاذ المالك سعادته بحسن التنظيم والإعداد للانتخابات القادمة حيث وجدنا أنفسنا في جو انتخابات حقيقية وليس مجرد عمل تمثيلي من خلال التنظيم المتقن والجيد والمرتب والحقيقة أننا لاحظنا هذا التفاعل الكبير من المرشحين والمنتخبين بشكل أظهر أن هناك ثقافة انتخابية موجودة لدى الطلاب من خلال البرامج التي قدموها في هذا الصباح.

وشكر الأستاذ المالك في ختام كلمته المهندس عبد الرحمن الزنيدي وبقية زملائه المهندسين الذين يتولون التنظيم لإيجاد انتخابات ناجحة نأمل أنها ستكون أفضل بكثير من الدورة الأولى وأنا حقيقة سعيد بدعوتكم للاجتماع بكم ومشاهدة هذا المظهر الحضاري والثقافي والعلمي بحكم أن له علاقة في بناء صورة حقيقية وجميلة لمدينة الرياض في المستقبل وأجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر للطلاب الذين أعطوا فعلاً مظهراً رائعاً في التفاعل وفي الشعور بالمسؤولية من خلال ما قدموه من عمل مميز أشعرنا كما لو أنهم كانوا منتخبين وناخبين حقيقيين للدورة الثانية من الانتخابات البلدية.

م. الزنيدي يشكر المالك

بعد ذلك ألقى المهندس عبد الرحمن الزنيدي مساعد سمو أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات كلمة شكر فيها الأستاذ خالد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة على التشريف اليوم في مقر الانتخابات مضيفاً أن حضوره ومشاركته لنا ولأبنائه الطلاب له عظيم الأثر في نفوس الجميع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة