Monday  09/05/2011/2011 Issue 14102

الأثنين 06 جمادىالآخرة 1432  العدد  14102

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في حملات واسعة النطاق تمت ليلاً
ضبط مطاعم تُحضِّر وجبة الإفطار مساء في حائل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - سعود الرفاع

وضع مدير إدارة صحة البيئة بأمانة منطقة حائل الدكتور محمد الشمري خطة عمل تتضمن مفاجأة المطاعم ومحال الوجبات السريعة والمخابز الآلية خلال الفترة من الساعة الحادية عشرة مساءً حتى السادسة صباحاً، وهي فترات لا يتوقع عمال المطاعم والمخابز أن تكون فيها رقابة.

وقد بدأت الحملة بشكل سري أمس الأول، وشارك فيها ستة مراقبين من أمانة منطقة حائل ومندوب من إدارة الطب الوقائي بالشؤون الصحية، وبمتابعة ميدانية من رئيس الرقابة الصحية فهد النصار. وأسفرت الحملة عن ضبط مخالفات عديدة، وشملت المضبوطات مواد غذائية تالفة وأخرى منتهية الصلاحية يتم تجهيزها في الفترات المسائية، في استغلال لغياب الرقابة الصحية تمهيداً لطهيها في اليوم التالي. كما تم ضبط مطاعم تبيع أوصال لحم البقر المستورد على أنها لحم غنم بلدي، إلى جانب مطاعم أخرى تحضر وجبات الإفطار ليلاً وتخفيها أسفل الدواليب وفي داخل السكن، ثم يتم تسخينها في الصباح، كما ضُبطت بعض المطاعم يقوم عمالها في سكنهم بتحضير الوجبات وتخزين المواد الغذائية، وتم ضبط أكياس من الأرز متآكلة من الفئران، وتحتوي على برازها.

وشملت المخالفات تشغيل عمال بدون شهادات صحية، وضبط كميات كبيرة من برجر الدجاج واللحم المحضر يدوياً في أماكن غير معروفة؛ فتمت مصادرتها، وجارٍ التحقيق لتحديد مصدرها.

كما تم ضبط معجنات تالفة وبعضها منتهي الصلاحية في مخبز كبير بحائل، وتم تسجيل مخالفات بنقص وزن الخبز بجميع المخابز نصف الآلية، وشملت الحملة متابعة الأسعار وضُبطت مخالفات عدة تتعلق بعدم إعلان الأسعار. وقد غطت الحملة عشرين مطعماً واثني عشر محلاً للوجبات السريعة وثمانية من المخابز الآلية، وقد تم تحرير محاضر بالمخالفات وتوقيع العقوبات عن المخالفات المضبوطة طبقاً للائحة الغرامات والجزاءات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة