Monday  09/05/2011/2011 Issue 14102

الأثنين 06 جمادىالآخرة 1432  العدد  14102

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سكان جازان يطالبون بشاطئ رملي مخصص للسباحة

رجوع

 

جازان - علي العمودي

أبدى العديد من سكان منطقة جازان ملاحظاتهم حول ردم ورصف وتحويل شواطئ جازان من بكر طبيعية إلى واجهات بحرية خرسانية ليس بها شاطئ رملي مخصص للسباحة.

حيث قال أحمد شريف إنه شاهد عملاً متواصلاً من أمانة المنطقة في جميع الواجهات البحرية، ولكن الملاحظ هو تشابه العمل في جميع الشواطئ مما أفقدها رونقها، فالتنوع مطلوب، ولابد أن يكون هناك اختلاف واضح بين كل واجهة بحرية وأخرى.

وتساءل محمد حكمي بقوله: ينبغي علينا الاستفادة من دول مجاورة كبرى قامت باستيراد وشراء رمال بحرية من جزر لعمل شاطئ رملي مخصص للسباحة.

وشكر عبده إسماعيل أمانة المنطقة على جهدها الواضح وعملها المضاعف، واستدرك حديثه بمطالبة الأمانة بعمل شاطئ رملي «بلاج» يرضي سكان وزوار المنطقة، والتعاون مع حرس الحدود بوضع مراقبين ودوريات على الشاطئ لضمان سلامة مرتاديه.

فيما أوضحت شريفة القاضي أمنيتها بمشاهدة شاطئ في جازان كشواطئ الجزر ورمالها البيضاء التي تأسر القلب قبل العين, وهذه الأمنية لا أراها بعيدة في ظل وجود أميرنا المحبوب الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، وفي ظل الجهود الحثيثة التي يبذلها أمين المنطقة المهندس عبد الله القرني.

من جانبه أوضح الناطق الإعلامي لأمانة منطقة جازان المهندس عبد الرحمن ساحلي، على أن الأمانة قد خصصت المنطقة الواقعة خلف الرياضي (الكورنيش الجنوبي) لتكون منطقة مخصصة للسباحة ومجهزة بدورات المياه، وأن الرصيف الذي عمل هو تحديد للشاطئ لمنع دخول السيارات وإضافة منظر جمالي ورونق، وأن الأمانة لم تقم بعملية ردم أو تدخل في رمال الشاطئ. كما أن الأمانة عملت جاهدة في أكثر من جهة لإخراج الشواطئ بشكل رائع وإيجاد الاختلاف والتنوع من كورنيش لآخر فقد تم العمل لجعل الكورنيش الشمالي كواجهة بحرية وجعل المرجان كمتنزه مجهز بحديقة وألعاب ومعدات الشواء ودورات المياه وقد تم رصفها وإنارتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة