Monday  09/05/2011/2011 Issue 14102

الأثنين 06 جمادىالآخرة 1432  العدد  14102

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الشؤون الإسلامية استقبل وفد المفتين الماليزي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ بمكتبه في الوزارة بالرياض أمس الأحد وفد المفتين الماليزي برئاسة مستشار رئيس الوزراء للشؤون الدينية رئيس المفتين/ الدكتور عبد الله محمد زين الذي يزور المملكة حالياً.

وقد وجه معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ في بداية المقابلة كلمة رحب فيها بالمفتين في المملكة قائلاً لهم: إن المملكة وماليزيا دولة واحدة لقرب القيادتين وقرب الشعوب من بعضها، ثم أيضاً بين العلماء، والمملكة تهدف إلى السلام الدائم وتوثيق الصلات، وكذلك ماليزيا تهدف إلى السلام الدائم، ودائماً العلاقة في خدمة هذا الدين، والدعوة الإسلامية والشريعة الإسلامية والفقه الإسلامي إذا كان وفق الخصوصية ووفق المنهج الفقهي لا تحدث مشكلات دائماً يكون النفع هو المقصود، مؤكداً معاليه أن سياسة المملكة مع جميع الدول لا تتدخل في خصوصيات وإنما نمد الجسور فيما بيننا من اتفاق وتعاون.

وأوضح معاليه أن تقوية ارتباط الناس بالشريعة الإسلامية اليوم مهم جداً، وتطوير القضاء الشرعي ودعم المفتيين، لأن ارتباط الناس بالمفتي ارتباط كبير، ولذلك المفتى إذا أرشدهم فهم يقبلون المفتي، لأن المفتي له مكانة عظيمة في نفوسهم، وهذا ما نحرص عليه في الدعوة الإسلامية ليكون دورها توجيهي للناس، حتى القضاة فالكلمة الدينية لها مكانتها، وكلمة العلماء والقضاة والمشايخ لها مكانتها واحترامها.

ومن جهته قال رئيس الوفد الماليزي: إن الحكومة الماليزية تتبع منهج الوسطية لا إفراط ولا تفريط وعدم التدخل في شؤون بلاد المسلمين، ويكمل بعضه بعضاً بالتعاون وبالأخوة الإسلامية، مشيداً بالخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة للحجاج الماليزيين على وجه الخصوص. وقد جرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة