Monday  09/05/2011/2011 Issue 14102

الأثنين 06 جمادىالآخرة 1432  العدد  14102

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

كم يملؤنا الفخر ونحن نرى هذا النادي النموذجي كل موسم يحقق بطولة أو بطولتين.. دون ضجيج أو مفاخرة مفتعلة.. ودون الإساءة للآخرين.. إنها ثقافة يؤسسها نادي الشباب السعودي.... أحد أعمدة الرياضة الوطنية.. والذي تقوده شخصية راقية ومثقفة.. عالية الكفاءة.. سامية المكانة.. رفيعة الموقع الوظيفي.. تعمل بصمت وإيجابية.. ذلكم هو صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.. وانتساب هذه القامة السامقة الشامخة للرياضة.. لهو الشرف العظيم في أكمل صوره وأبهى معانيه وأتم أنواره.. لكل الرياضيين في وطننا الغالي.. مرورا بصاحبي السمو الأميرين خالد بن فيصل وخالد بن سعد عضوي الشرف الفاعلين.. ووصولا للشخصية الرياضية الفذة رئيس النادي الأستاذ خالد البلطان.

هذا النادي الأنموذج احتفل مؤخرا بمناسبة تحقيق الفريق الأولمبي لكرة القدم بطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله) لهذا الموسم.. وأقيم الحفل بالصالة المغلقة بــ (مقر النادي).. ولعل هذا فيه رسالة لبقية الأندية بتفعيل دور مقراتها.. وبالاعتزاز والفخر بالنادي الكيان.. وبالنادي المكان أيضا.. كما فعل ويفعل نادي الشباب.. علما أن بإمكانه إقامة الاحتفال في (لاس فيغاس).. إنما ثقافة الانتماء الحقيقي هو ما جعلهم يقيمون الحفل في مقر نادي الشباب رغم حضور أكبر شخصية رياضية في المملكة والوطن العربي.

لائحة الشباب.. ونور وعزيز!!

نبارك لهذا النادي الكبير.. الذي أصدر لائحة عقوبات تتفق مع حال وواقع اللاعبين المحليين.. فاللائحة كانت نتاج معاناة حقيقية لإدارة نادي الشباب تحديدا.. ولبقية الأندية مع لاعبين لا يفقهون من أبجديات الاحتراف إلا قبض قيمة الانتقال أو ثمن تجديد العقد وهي عالية ومرتفعة كثيرا.. وأيضا حصولهم على مرتبات خيالية تفوق مؤهلاتهم العلمية ومواهبهم الكروية.. إضافة لمكافآت تفوق ما يقدمون على أرض الواقع.. وأجزم يقينا أن جميع لاعبينا المحليين لا يستحقون ما يستلمون من الأندية.. بل وكثير من اللاعبين الأجانب الذين تلهث وراءهم بعض الندية.. وتبذل لهم الغالي والنفيس.. ثم يكونوا أنصاف لاعبين أو أشباههم.. ثم تتورط الأندية بهم.

اللاعب المحترف الحقيقي هو الذي يعطي مقابل ما يأخذ.. المحترف الأوروبي عند انتهاء المباراة وهو نجمها.. يكون وقت مغادرة ملعب المباراة في تفكير عميق استعدادا لتمرين الغد.. وفي تفكير أعمق بتطوير قدراته.. وفي مضاعفة جهده.. ورفع لياقته إلى الحد الأعلى تحت إشراف طبي دقيق.. للبقاء نجما متألقا.. فالمدربون هناك يحاسبون اللاعبين حتى على أدائهم في التمارين كما يحاسبونهم على عطائهم في المباريات.. إضافة لحضورهم لمقرات أنديتهم في تمام السابعة صباحا وقد أتموا فترة كافية من النوم العميق والراحة.. فهل يعي لاعبونا ذلك؟!!.. لا أعتقد، بل أجزم أنهم لا يعون معنى الاحتراف الحقيقي.

هذا وكم يسوؤنا الحال الذي وصل إليه حال لاعب متميز مثل محمد نور.. مشاكله مع ناديه.. في حين وصل إلى أرذل العمر الكروي.. وقد أصبح قائدا لفريق الاتحاد.. وقدوة للكثير من نشء نادي الاتحاد.. وأيضا قد استلم كل مستحقاته وحقوقه وزيادة.. فلماذا لا يعطي الاتحاد بقدر ما أخذ من الاتحاد ؟!!

والذي ينطبق على نور.. ينطبق أيضا على خالد عزيز.. رغم أن هناك مقولة بأن (المخرب) للاعبين واحد.. ولا نود أن ندخل في الذمم وتوزيع الاتهامات.. ولكننا نطالب وبقوة بتطبيق لائحة عقوبات نادي الشباب على هذين اللاعبين المتمردين.. فقد فاض بجماهير الفريقين الكبيرين ما يفعلانه وكأنهما أطفال يلعبون كرة قدم في (زقاق) وليس في فريقين سعوديين لهما وزنهما وبطولاتهما وصولاتهما وجولاتهما داخليا وخارجيا.. اللهم هل بلغت.. اللهم فاشهد.

وأخيرا وليس آخرا.. مبارك للشباب الخالد.. ولرئيس أعضاء شرفه خالد بن سلطان.. ولجماهير هذا النادي النموذجي المتنامية.. وكل بطولة والشباب شباب خالد بإذن الله.

نبضات !!

مباراة الهلال والغرافة ستلعب من قبل الفريقين على أنها نهائي كؤوس لا تقبل القسمة على اثنين.. وأرجو إبعاد لاعبي الهلال عن أية ضغوط إدارية أو جماهيرية أو إعلامية.. فلدى اللاعبين مهمة محددة.. وهي كسب اللقاء بدهاء ومكر كرويين.. و قبل ذلك بتوفيق الله تعالى !!

الفرق القطرية تخشى الجماهير الهلالية تحديدا.. فهل نرى تشجيعا متناسبا مع الحدث ؟!!.. آمل ذلك!!

آخر ما تفتق عنه الذهن الوهن لمؤرخ (الغفلة) الذي أصابه الإعياء والتعب من متابعة بطولات الزعيم المتتالية.. أنه قال لا فض فوه: إن دوري زين غير الدوري العام !!!.. وذلك لكي لا يذكر أن الهلال حقق بطولة الدوري ثلاث عشرة مرة.. وهذه آثار واضحة.. لمرض الضعف و القهر والعجز المزمن.. شفاك الله !!

حكم مباراة برشلونة و الريال واصل مسلسل الدعم التحكيمي للبرشا على حساب النادي الملكي.. حتى هدف الريال الصحيح والقراح ألغاه.. وكانت نقطة تحول!!

البارشلونيون يخلطون كرة القدم بالسياسة ونغمة التحرر والانفصال.. قبيل مباراتهم مع الريال.. ويضغطون في كل اتجاه للكسب حتى خارج الملعب !!

أيضا مسيرو البرشا وصحافته وجمهوره.. مثلهم مثل بعض (الربع) عندنا.. في تركيزهم على مفاتيح التميز في الهلال مثل رادوي وولي هامستون وياسر ومن قبلهم تفاريس.. فهؤلاء يركزون حملة عنيفة جدا على المدرب الفذ مورينيو فهو مصدر عودة الملكي إلى سابق عهده فحاربوه خارج الملعب وداخله حتى بالاعتداءات الشخصية!! وعجبا لك يا كرة القدم!!!!

عفوا لأصدقائي البارشلونيون.. فأنا ملكي من قمة رأسي إلى أخمص قدمي.. ولله في خلقه شؤون!!

 

من القلب
الشباب الخالد.. ينضح بطولات ومجدا!
صالح رضا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة