Monday  09/05/2011/2011 Issue 14102

الأثنين 06 جمادىالآخرة 1432  العدد  14102

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

تسجيل 2362 ناخباً في العاصمة .. والدائرتان الثانية والثالثة الأعلى
الرياض: 14 موقعاً في الأسواق الكبرى والمتنزهات.. وممرات المشاة تعزز الوعي الانتخابي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

عززت اللجنة المحلية للانتخابات في مدينة الرياض جهودها التوعوية للتعريف بالانتخابات وتوفير المعلومات عبر منصات «كاونترات» يعمل عليها موظفون متخصصون في أكثر من 14 مركزاً تجارياً وممراً للمشاة. وتهدف اللجنة من خلال هذه العملية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين للتوعية بأهمية الانتخابات والمشاركة في صنع القرار البلدي.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الرحمن بن سليمان الزنيدي مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات في الرياض أنه تم وضع 14 موقعاً معلوماتياً مع تخصيص موظف لكل موقع، حيث تم اختيار هذه المواقع بعناية مثل الأسواق والمنتزهات العامة وممرات المشاة حيث تشهد كثافة كبيرة من المرتادين سواء الأسواق أو المنتزهات، منوهاً بالدعم والاهتمام من اللجنة المحلية للانتخابات في منطقة الرياض برئاسة سمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض رئيس اللجنة المحلية للانتخابات بتعزيز الجوانب التوعوية وتعريف المواطنين بالانتخابات وأهميتها ودورها في حياة المواطن فيما يمس الخدمات البلدية.

وأشار المهندس الزنيدي إلى أن المواقع التي تم اختيارها يتم فيها توزيع الأدلة التعريفية والإرشادية سواء ما يخص الانتخابات وتسجيل الناخبين والمرشحين والجدول الزمني للانتخابات، والأسئلة الشائعة عن الانتخابات وكذلك مواقع المراكز الانتخابية.

والمواقع التي اختارتها اللجنة هي: متنزه عكاظ في حي عكاظ بالقرب من حي الشفا، متنزه الروضة في حي الروضة شرق الرياض، متنزه محمد ابن القاسم في حي الروابي شرقي الرياض، منتزه سلام وسط الرياض، ممرات المشاة في طريق الملك عبد الله في حي الواحة، ممرات المشاة في طريق الأمير محمد بن عبد العزيز «التحلية سابقاً». والمراكز والأسواق التجارية فتشمل: مركز المملكة، مركز الفيصلية، مركز العثيم مول، مركز الرياض غاليري، مركز غرناطة، مركز حياة مول، ومركز بانوراما، ومركز سلام مول، ومركز الشفا مول.

يُشار إلى أن اللجنة المحلية للانتخابات شرعت في دعم البرامج التوعوية للانتخابات البلدية في دورتها الثانية عبر توزيع 400 ألف دليل إرشادي وتوعوي لسكان منطقة الرياض، ووضع أكثر من 1000 لوحة بأحجام كبيرة على واجهات الجسور والأنفاق، ولوحات الكترونية ولوحات دعائية في المواقع والتقاطعات في مدينة الرياض تحمل عبارات إرشادية وتوعوية كما قامت بإيجاد سبع دوائر انتخابية تضم 74 مركزاً انتخابياً، إضافة إلى موقع إلكتروني يوفر كافة المعلومات عن الانتخابات البلدية في موقع أمانة الرياض، وكذلك جاهزية مركز طوارئ الأمانة 940 للرد على أية ملاحظات أو استفسارات أو تساؤلات عن مواقع المراكز الانتخابية في مدينة الرياض.

من جانبه قيد 208 ناخبين أسماءهم في مختلف الدوائر الانتخابية في مدينة الرياض يوم السبت ليرتفع العدد الإجمالي حتى إعداد التقرير إلى 2362 ناخبا منذ بداية فترة التسجيل التي تنتهي يوم 16 جمادى الثانية الجاري.

وشكل ارتفاع العدد مؤشرا على تسجيل أعداد أكبر خلال الأيام المتبقية من فترة التسجيل، علما بأن الرقم يضاف إلى نحو 86427 ناخبا مسجلين في الدورة الأولى ولا يحتاجون للحضور إلى المراكز الانتخابية باستثناء من تغير مكان سكنه من دائرة انتخابية إلى دائرة أخرى. وتصدرت الدائرة الثالثة التي تقع في نطاق بلدية الروضة إعداد الناخبين ليوم السبت بتسجيلها 48 ناخبا، وجاء بعدها الدائرة الثانية التي سجلت 43 ناخبا، وحلت الدائرة الرابعة في المركز الثالث بتسجيل 30 ناخبا.

الجدير بالذكر أن عملية قيد الناخبين تستمر حتى يوم الخميس 16جمادى الآخرة المواق 19 أيار (مايو) الجاري، على أن يتلوها عملية تسجيل الناخبين التي تستمر من 25 جمادى الآخرة ولمدة خمسة أيام، بعد ذلك تعلن الجداول الأولية للناخبين يوم السبت الثاني من رجب الموافق الرابع من يونيو 2011. وتبلغ عدد الدوائر الانتخابية في العاصمة سبعة دوائر موزعة على مختلف الأحياء تبعا للكثافة السكانية. ووزعت الأمانة أكثر من 400 ألف منشور توعوي وتثقيفي عن الانتخابات البلدية، وخرائط إرشادية حول مواقع المراكز الانتخابية مدعمة بالاحداثيات، وعلقت أكثر من ألف لوحة لذات الغرض في طرق وشوارع الرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة