Tuesday  10/05/2011/2011 Issue 14103

الثلاثاء 07 جمادىالآخرة 1432  العدد  14103

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

أحداث وعلاقات سياسية وأسرار عن (صباح) ستكشف في رمضان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - هناء حاج :

انتهى فريق عمل مسلسل «الشحرورة» من تصوير كامل مشاهد المسلسل الداخلية ومعظم المشاهد الخارجية بين لبنان ومصر وسورية وبعض لدول العربية، وللمناسبة نظمت الشركة المنتجة للمسلسل وفريق العمل مؤتمراً صحفياً في بيروت حضره كل فريق العمل ووزير السياحة فادي عبود السفير المصري في لبنان وحشد كبير من سائل الإعلام اللبنانية والعربية، وغابت عن المؤتمر الفنانة صباح لأسباب صحية. ومسلسل «الشحرورة» من إخراج أحمد شفيق وتأليف فداء الشندويلي.

تم اختيار فنانين محترفين لأداء الشخصيات المرتبطة بشكل مباشر بحياة صباح وسيشارك في المسلسل قرابة 125 فناناً وفنانة من الوطن العربي من لبنان ومصر والخليج منهم كارمن لبّس مثلت دور المنتجة «آسيا»، ورفيق علي أحمد نال شخصية والد صباح، وجوليا قصار جسدت شخصية والدتها، ويورغو شلهوب قدم دور الفنان وسيم طبارة أحد أشهر أزواج صباح في بداية حياتها، كما اختار هشام أبو سليمان لدور الصحفي محمد بديع سربيه مؤسس مجلة «الموعد» الذي لعب دوراً كبيراً في حياة صباح وفادي حداد لدور فادي لبنان آخر أزواج صباح، والممثل عمار شلق في دور نجيب شمّاس أول أزواجها.

وبعد عدد من الدعاوى ضد العمل سيغيب أسماء بعض الفنانين ولكن سيبقى المضمون ضمن سياق المسلسل بأسماء مغايرة أو مستعارة، فبدل فيروز مثلاً ستكون هناك شخصية «روز» وبدل عاصي الرحباني سيكون هناك «عاصم» وبدل سعيد فريحة سيكون «سعد» أما شخصية هويدا ابنة صباح فستبقى بشكل قد لا يضايقها وستمثل شخصيتها نادين نجيم (ملكة جمال لبنان السابقة) بدل ندى أبوفرحات.

وسيتطرق العمل الى بعض الأحداث السياسية، خاصة أنّ علاقات صباح مع كبار المسؤولين والسياسيين حينها، مثل الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وانور السّادات وغيرهما، كما سيتطرّق المسلسل الى حقبة طرد صباح من مصر، وسحب الجنسية المصرية منها، ومن ثم استردادها.

وسيغيب عن المسلسل شخصية المزين جوزيف غريب الذي يلازم صباح الآن، (حسب المنتج) أن العمل لا يتناول االحقبة الأخيرة من حياة صباح كثيراً، خاصّة تلك التي دخل فيها جوزيف الى حياتها.وعرضت مقتطفات من المسلسل أظهر عدة مراحل من حياة الفنانة صباح وأسلوب كارول سماحة في أداء الشخصية بشكل دقيق، إذ ظهرت كثيرة الشبه بها خاصة في مرحلة الكبر أكثر مما ظهرت فيه في صباها. وظهرت كارول في ثلاث صور مختلفة في ثلاث مراحل عمرية للفنانة صباح. وعن «الشحرورة» قالت كارول سماحة إنها ذابت بشخصية الصبوحة وأصبحت جزءًا من حياتها التي فيها أحداث كثيرة، و مواقف إنسانية مهمة سيراها المشاهد خلال عرضه في شهر رمضان على شاشات تلفزيون «المستقبل» اللبناني و»الحياة» المصريّة و»السومريّة» العراقية.

وأضافت كارول أن لعبها شخصية صباح جعلها تتبنّى في حياتها الواقعية الكثير من المبادىء وأنماط التفكير والتصرف التي تؤمن بها الشحرورة، و أن أحداث المسلسل ستوضح كيف كانت صباح قوية وصامدة، تواجه الصعوبات على الرغم من المواقف القاسية التي مرت بها طوال حياتها. وكشف المنتج صادق الصبّاح عن تعاقده مع قناة تركيّة، لعرض مسلسله على شاشتها مدبلجاً إلى التركيّة، كأول عمل عربي يدبلَج إلى اللغة التركية، وحالياً يُجري الصباح مفاوضات مع نجوم أتراك لدبلجة العمل بأصواتهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة