Tuesday  10/05/2011/2011 Issue 14103

الثلاثاء 07 جمادىالآخرة 1432  العدد  14103

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

إطلاق قناة «الأماكن دراما» المتخصصة في المسلسلات البدوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن :

ينطلق اليوم الثلاثاء البث لأول قناة فضائية متخصصة تُعنى بالدراما البدوية من خلال إنتاج وبث المسلسلات البدوية في محاولة لإعادة التراث العربي مجدداً عبر العديد من المسلسلات البدوية والتاريخية، وتُعد القناة الوليدة التي حملت اسم «الأماكن دراما» أول قناة متخصصة في الدراما البدوية حيث تسعى القناة عبر برامجها ومسلسلاتها الكوميدية لاستعراض أبرز مظاهر الحياة البدوية.

ووعد المشرفون على القناة بأنهم سيتوقفون عبر جميع محطات الدراما البدوية في محاولة لعكس إشراقات التراث البدوي في جزيرة العرب بقالب درامي عبر جوانب كثيرة كالأمثال البدوية العريقة والألبسة البدوية والمأكولات البدوية، ومعدات وآلات المجتمع البدوي القديمة والأعشاب التي يستخدمها البدو في القضاء على العديد من الأمراض التي كانت تحل على المجتمع حينذاك.

وقال رئيس مجلس إدارة القناة سعد بن مبارك القرنين إن القناة تهدف إلى طرح إعلامي جديد بنكهة الدراما البدوية عبر العودة إلى الجذور العربية.

وكشف القرنين أن القناة الآن امتلكت 950 ساعة بث لمسلسلات درامية بدوية منها مسلسلات لم يسبق بثها من قبل، وستبث عبر التردد «12476» أفقي عبر النايل سات هي قناة شقيقة لقناة الأماكن الفضائية وقد عملت منذ فكرة إطلاقها على توفير عدد ضخم من ساعات البث، والآن لديها أكثر من 43 مسلسلاً بدوياً من أشهرها: (وعد لزام، ومخاوي الذيب، وجرح الرمال، وعيون عليا، ونمر بن عدوان، ورأس غليص، وضحى، وبن عجلان، وغبار الصحراء، وراعي الصيت، والمرقاب وغيرها).

من المؤكد أن القناة ستُعالج العديد من القضايا الراهنة عبر طرحها الجديد خصوصاً في ظل الحاجة الماسة للإنتاج الإعلامي المرتبط بالتراث البدوي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة