Tuesday  10/05/2011/2011 Issue 14103

الثلاثاء 07 جمادىالآخرة 1432  العدد  14103

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل خمسة متظاهرين برصاص قوات الأمن في تعز
أمين مجلس التعاون مستعد للتوجه لليمن في حال الإجماع على المبادرة الخليجية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - وكالات

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني: أنه مستعد للتوجه إلى اليمن في أية لحظة في حالة إجماع الأطراف اليمنية على تنفيذ المبادرة الخليجية للخروج من الأزمة الراهنة التي يشهدها اليمن».

وأضاف في مؤتمر صحفي في أبوظبي أمس: أنه لا يوجد أي تغيير أو تعديل على المبادرة الخليجية تجاه اليمن، و دول المجلس لا تفرض أي ضغوط على الأطراف اليمنية للقبول بالمبادرة..» معربا عن أمله بالتوصل إلى اتفاق بين العقلاء من الطرفين على أهمية التوقيع على المبادرة الخليجية.

من جهة أخرى قتل خمسة متظاهرين وأصيب 15 آخرون بالرصاص كما جرح عشرات غيرهم أمس الاثنين عندما حاولت قوات الأمن اليمنية تفريق اعتصام في تعز جنوب صنعاء، بحسب مصدر طبي وشهود عيان.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن شنت هجوما الصباح الباكر على المعتصمين في شارع جمال بمدينة تعز (250 كلم جنوب صنعاء) جنوب غرب اليمن مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لإخلاء مئات الأشخاص منذ مساء الأحد في الشارع الرئيسي حيث نصبوا خياما.

وقال مصدر من المستشفى الميداني وشهود عيان إن «خمسة محتجين سقطوا خلال مواجهات عنيفة احتجاجا على مقتل أحد المتظاهرين» في وقت سابق.

وأضافوا أن «عدد الجرحى الذين أصيبوا بالرصاص الحي بلغ 15 شخصا بينهم ثلاثة في حال الخطر».

وكان مصدر طبي أعلن «مقتل محمد عبد الحق (35 عاما) وهو من المعتصمين» مشيرا إلى إصابة «عشرة أشخاص بالرصاص الحي كما جرح عشرات غيرهم».

وأدى تدخل قوات الأمن إلى صدامات كانت لا تزال متواصلة بشكل متقطع صباح أمس، بحسب شهود.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة