Tuesday  10/05/2011/2011 Issue 14103

الثلاثاء 07 جمادىالآخرة 1432  العدد  14103

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في ليلة امتزجت فيها مشاعر الفرح والسعادة وشرفها الأمير سلمان
(الجزيرة) تعايش فرحة جني وقطف الثمار في مدارس الرياض الأهلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متابعة - عبدالرحمن المصيبيح

اعتبر عدد من المواطنين والمسؤولين اهتمام الدولة بالعلم وطلابه تجسيداً للنهج الذي سارت عليه هذه البلاد منذ أن وحدها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وحتى هذا العهد الزاهر لتنشر هذه الجامعات والمعاهد والمدارس والمراكز تسهم في اعداد مواطنين متسلحين بسلاح العلم والمعرفة لخدمة هذا الوطن ليتوج هذا الاهتمام ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في مختلف دول لعلم لينهلوا من مناهل العلم ويعودوا إلى المملكة ويواصلوا مسيرة البناء والعطاء لهذا الوطن المعطاء.

جاء ذلك في أحاديث لـ(الجزيرة) عقب رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري المدارس الرياض حفل تخريج الدفعة الخامس والثلاثين من طلاب المرحلة الثانوية والدفعة الثالثة من طلاب البرنامج الدولية، وذلك بمقر المدارس.

مدارس الرياض صرح تعليمي

وامتدح عدد من المسؤولين ومن أولياء أمور الطلاب مدارس الرياض للبنين والبنات وقالوا إنها صرح تعليمي ينهج أسلوبا فريدا في التربية والتعليم، وعبر الدكتور إبراهيم المسند مدير عام التعليم للبنين والبنات بمنطقة الرياض عن سعادته وامتنانه لتفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بهذه المناسبة والتي سيكون لها عظيم الأثر، وقال: إن هذا ليس بمستغرب فسمو الأمير سلمان حفظه الله، يولي التعليم كغيره من القطاعات جل عنايته واهتمامه، وهنأ الدكتور المسند الطلاب وتمنى لهم التوفيق.

وأبدى الأستاذ فهد الشبر أحد الرموز المميزة والمعطاءة لمدارس الرياض الذين قدموا خدمات كبيرة طوال سنوات مضت سعادته بمسيرة مدارس الرياض ومواصلتها تخريج هذه الأجيال والحمد لله تنشاهد خريجي هذه المدارس وقد تبوّؤوا وتحملوا مسؤوليات كبيرة في الدولة وشاركوا في خدمتها، أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للمدارس الذي أولى هذه المدارس جل عنايته واهتمامه حتى تبوّأت هذه المكانة المرموقة، شكراً لمنسوبي المدارس دعوتهم لنا ومشاركة أبنائنا الفرحة والسعادة.

(الجزيرة) تلتقى بعدد

من الطلبة

كما حرصت (الجزيرة) على اجراء عدة لقاءات مع بعض خريجي الدبلوما الأمريكية والثانوية العامة والذين عبروا عن سعادتهم وامتنانهم لهذه المناسبة معربين عن سعادتهم لرعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز هذه المناسبة، كما قدموا شكرهم لمدارس الرياض على ما قدمته لهم طوال سنوات مضت حتى شارفوا على الانتقال إلى مرحلة تعليمية جديدة.

كانت أولى اللقاءات مع الطالب محمد أحمد الخافي أحد خريجي الدبلوم فقال: أولاً: أشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على رعايته لحفلنا هذا وأن لها عظيم الأثر في نفوسنا لاشك أن لحظة التخرج لحظة جميلة وسعيدة فيشاركنا فيها الجميع البيت والمدرسة والأقارب والأحباب أكرر شكري لمدارس الرياض.

من جانبه أبدى الطالب سلطان بن صالح الشهري سعادته بهذا التخرج حيث قضينا عدة سنوات جميلة وجدنا رعاية واهتمام ولدينا طموحات كبيرة وتخصصات تحتاجها البلد، ومنها الطب والهندسة.

وقال فيصل بن ناصر الشويعر: أولا أشكر جريدة الجزيرة على هذا اللقاء لاشك أن هذه المناسبة غالية علينا وينتظرها الجميع بفارغ الصبر، ونحن الآن نستعد لبدء مرحلة أخرى لنواصل العطاء وسيكون اتجاهنا للطب نسأل الله التوفيق. أجدها مناسبة لأقدم الشكر للوالدين ولمدارس الرياض على اهتمامهم وحرصهم حتى نحقق مانصبوا إليه.

وواصلت (الجزيرة) لقاءاتها مع الطلبة الخريجين وكان من بينهم الطالب بشار التويمي فقال: لاشك أننا سعداء بهذا التخرج، لقد قضينا سنوات جميلة في هذه المدارس، تلقينا كل المعرفة ووجدنا التشجيع والتحفيز والعطاء، أشكر إدارة المدارس على اهتمامها وأتمنى للجميع التوفيق.

وثمن الطالب فيصل الرميزان هذه الرعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وقال: إن وجوده بيننا فخر لنا ومحل سعادة سوف نواصل طلب العلم ونستفيد من تلك الإمكانات التي وفرتها حكومتنا الرشيدة للعلم وطلابه، أشكر الوالدين وكذلك المدارس على اهتمامهم وأسأل الله التوفيق للجميع.

وقال الطالب عبدالله المهنا أولاً أنا سعيد بهذا التخرج ووجود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بيننا وسام فخر وعز ونحن لدينا طموحات وآمال كبيرة وعريضة، وسوف نواصل طلب العلم والنهل من مناهله، أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر والامتنان للوالدين ولمدارس الرياض على الاهتمام والحرص حتى وصلنا إلى هذه المكانة المرموقة.

اللوحة الشعرية إبداع وتألق

جاءت اللوحة الشعرية يا موطني بشكل جميل وجذاب مكن هؤلاء الطلاب من أداء أبياتها بإتقان وحازت على اعجاب الحضور إضافة إلى اللوحة التعبيرية التي صاحبت أداء هذه الأبيات لهؤلاء الطلاب بناة المستقبل.

لقطات من الحفل

- اعتادت مدارس الرياض في احتفالياتها أن تتيح الفرصة للطلاب لتقديم فقرات الاحتفالية وهذه لفتة ممتازة تسجل لمسؤولي المدارس حيث شاهدنا مجموعة من الطلاب ومقدرتهم الفائقة على الإلقاء بكل كفاءة واقتدار.

- الأستاذ عبدالله المهنا حرص على تزويد وسائل الإعلام بكل ما تحتاجه عن هذه المناسبة مما ساهم في إيجاد هذه التغطية بهذا المستوى الكبير المميز.

- المقدم عبدالله الصنداح قائد قوة أمن منطقة قصر الحكم أشرف بنفسه مع زملائه الضباط والأفراد في تقديم خدمات أمنية كانت محل ثناء وتقدير الجميع.

- ليلة البارحة شاهدنا مناظر جميلة ومؤثرة حينما تدافع الطلبة من خريجي مدارس الرياض في تقبيل رؤوس معلميهم ومشيدين بفضلهم بعد الله على ما قدموه لهم طوال دراستهم في المدارس.

- العرضة السعودية هذا التراث والأصالة وعبق التاريخ، تجلى ليلة البارحة بأداء مميز أبدع من خلاله طلاب مدارس الرياض وبمصاحبة فرقة الدرعية جعلت الجميع يتمايل يمنة ويسرة مع رقصة الحرب والعزة والكرامة.

 


 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة