Tuesday  10/05/2011/2011 Issue 14103

الثلاثاء 07 جمادىالآخرة 1432  العدد  14103

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير العدل يزور عدداً من المرافق الحقوقية والقضائية في إسبانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

قام معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بزيارة إلى كلية الحقوق بجامعة كمبلوتنسي الإسبانية على رأس وفد قضائي يضم معالي نائب رئيس ديوان المظالم الشيخ علي بن عبدالرحمن الحماد، ومعالي رئيس التفتيش القضائي بالمجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور ناصر بن إبراهيم المحيميد.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله الجامعة عميد كلية الحقوق بالجامعة البروفيسور راؤول كانوسا أوسيرا ونائبة العميد لوثيلا باثوس ونائب مدير الجامعة للعلاقات الدولية أمبارو غراو.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث التي تعنى بشؤون العدالة بين المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا والدراسات الأكاديمية في هذا الشأن.

ورحب عميد كلية الحقوق في تصريح له عقب اللقاء بوفد المملكة القضائي وقال إن هذه الزيارة تأتي أهميتها في إطار تطوير التعاون الجامعي الذي يخص مجال القضاء بين البلدين.

وقال معالي وزير العدل من جانبه إن زيارة الوفد للجامعة تأتي في إطار التواصل المعرفي والاطلاع على الجوانب المفيدة في الشأن الإجرائي والداعم للمنظومة القضائية وفق النظريات العلمية الحديثة وتجاربها التطبيقية.

كما زار معالي وزير العدل والوفد المرافق له المعهد الدبلوماسي الأسباني في مدريد. وكان في استقباله لدى وصوله المعهد مدير المعهد الدبلوماسي السفير خوسيه انطونيو مارتينيث بيجاريال. وألقى معاليه محاضرة في المعهد بحضور عدد من الأكاديميين والحقوقيين والمحامــــين والدبلوماسيين أوضحت تاريخ النظام القضائي للمملكة وتطور إجراءاته والأسس التي قامت عليها، وأهم ضمانات العدالة، ومنها استقلال القضاء، وحق اللجوء للقاضي الطبيعي، وعلانية الجلسات ونشر الأحكام القضائية.

كما التقى معاليه برئيس المحكمة الدستورية باسكال صالة وعدد من قضاتها واطلع على سير العمل فيها ومجرياته وتجول في المحكمة واطلع على العديد من الجوانب الإجرائية والقاعة الرئيسية لها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة