Tuesday  10/05/2011/2011 Issue 14103

الثلاثاء 07 جمادىالآخرة 1432  العدد  14103

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الانتخابات البلدية

 

أمين الرياض يترأس اجتماع اللجنة المحلية السابع للانتخابات في مقر اللجنة في الملز
ارتفاع عدد الناخبين في العاصمة إلى 2613 قبل نهاية القيد بتسعة أيام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يترأس سمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض رئيس اللجنة المحلية للانتخابات اجتماع اللجنة المحلية السابع في الملز ظهر اليوم الاثنين بحضور أعضاء اللجنة.

وأوضح المهندس عبد الرحمن بن سليمان الزنيدي مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية ورئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات البلدية في الرياض أن الاجتماع سيناقش مجريات أعمال الانتخابات خلال الفترة الماضية منذ انطلاقتها، والإطلاع على سير العمل وما تم إنجازه، كما يستعرض الاجتماع أعمال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن الاجتماع يعد ضمن اهتمامات اللجنة المحلية بمتابعة سير أعمال الانتخابات، واستمرارية الأداء المتميز لجميع الدوائر السبع والتي تضم 74 مركزا انتخابيا لاستقبال المواطنين لتقيد أسماءهم كناخبين للدورة الانتخابية الثانية.

من جهة أخرى ارتفع عدد المسجلين في الانتخابات البلدية في الرياض إلى 2613 ناخباً على إثر تسجيل 251 ناخباً في مختلف المراكز الانتخابية خلال اليوم الرابع عشر للتسجيل (الأحد)، ويُضاف هذا الرقم إلى أكثر من 86 ألف ناخب مسجلين من الدورة الأولى ولا يحتاجون للتسجيل مرة أخرى باستثناء من تغيَّر مقر سكنه إلى دائرة أخرى. ويُلاحظ من خلال الأرقام تصاعد أعداد الناخبين تدريجياً، حيث قيَّد 208 ناخبين أسماءهم مطلع الأسبوع، علماً بأن التسجيل يستمر حتى يوم 16 جمادى الآخرة الجاري حيث تبقى تسعة أيام، ولا تزال الدائرتان الثانية والثالثة تتصدران بقية الدوائر في التسجيل للأسبوع الثاني على التوالي، حيث سجلتا يوم الأحد 79 و58 ناخباً على التوالي.

من جانبه أوضح المهندس عبد الرحمن بن سليمان الزنيدي مساعد أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات أن اللجنة المحلية للانتخابات في الرياض وضعت جميع الإمكانيات والتجهيزات لتسهيل عملية التسجيل التي لا تستغرق سوى دقائق محدودة، ويتوقع أن ترتفع أعداد المسجلين خلال الفترة المقبلة نظراً لاعتدال حالة الطقس في الفترة المسائية المخصصة لتسجيل الناخبين، وتبذل اللجنة المحلية للانتخابات في الرياض جهوداً كبيرة لتسهيل عمليات التسجيل من خلال توفير كافة الخدمات اللازمة في المراكز الـ74 الانتخابية المنتشرة في أحياء العاصمة.

الجدير بالذكر أن عملية قيد الناخبين تستمر حتى يوم الخميس 16جمادى الآخرة الموافق 19 أيار (مايو) الجاري، على أن يتلوها عملية تسجيل الناخبين التي تستمر من 25 جمادى الآخرة ولمدة خمسة أيام، بعد ذلك تُعلن الجداول الأولية للناخبين يوم السبت الثاني من رجب الموافق الرابع من يونيو 2011. وتبلغ عدد الدوائر الانتخابية في العاصمة سبع دوائر موزعة على مختلف الأحياء تبعاً للكثافة السكانية. ووزعت الأمانة أكثر من 400 ألف منشور توعوي وتثقيفي عن الانتخابات البلدية، وخرائط إرشادية حول مواقع المراكز الانتخابية مدعمة بالإحداثيات، وعلَّقت أكثر من ألف لوحة لذات الغرض في طرق وشوارع الرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة