Wednesday  11/05/2011/2011 Issue 14104

الاربعاء 08 جمادىالآخرة 1432  العدد  14104

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وكالات إغاثة تتحدث عن مقتل مئات المهاجرين الفارين من ليبيا
مدارس في طرابلس ترفع أعلام الثورة.. وغارات الناتو تقصف مجمعا للقذافي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جنيف - نيويورك - طرابلس - وكالات

أفاد شهود عيان في العاصمة الليبية طرابلس بأن بعض المدارس علقت أعلام الثورة الليبية، وهو ما اعتبره المراقبون تطورا جديدا ومهما في الأحداث التي تشهدها ليبيا.

وأضاف شهود العيان عبر الهاتف لوكالة الأنباء الألمانية أمس الثلاثاء أن هناك بعض المظاهرات في سوق الجمعة وتاجوراء، وأوضحوا أن الأوضاع لم تكن آمنة في شوارع طرابلس خلال الليل حيث كانت هناك عمليات تفتيش واعتقالات ومطاردات.

إلى ذلك قال شهود إن حلف شمال الأطلسي قصف بالصواريخ عددا من الأهداف في منطقة طرابلس أمس الثلاثاء ويبدو أن الأهداف تضم مجمعا للزعيم الليبي معمر القذافي.

وتأتي الغارات على طرابلس في ظل الجمود في مسعى المعارضة للإطاحة بالقذافي وما نتج عنه من مأزق للقوى الغربية بشأن تقديم مساعدة سرية للمعارضة.

و قالت المعارضة إن طائرات حلف شمال الأطلسي قصفت مخازن أسلحة تابعة للحكومة الليبية أربع مرات خلال النهار وهي تقع على بعد 30 كيلومترا جنوب شرقي بلدة الزنتان الواقعة في منطقة الجبل الغربي حيث يشتد الصراع.

من جانب آخر قالت وكالات إغاثة أمس الثلاثاء في نداء لحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي للتدخل إن مئات المهاجرين الفارين من القتال في ليبيا غرقوا.

وقال ميليسا فليمنج المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في بيان صحفي «نشعر بقلق بشأن ما يحدث في البحر المتوسط. العدد الكامل للقتلى غير معروف لنا مع الأسف».

وفي واحدة من احدث الماسي ابلغ مهاجرون وصلوا إلى جزيرة لامبيدوسا الايطالية في مطلع الأسبوع المنظمة الدولية للهجرة أنهم رأوا سفينة تحمل ما بين 500 و600 شخص تغرق قرب طرابلس أواخر الأسبوع الماضي.

ولم يعرف عدد الأشخاص الذين غرقوا.

من جهة أخرى أعلنت مسؤولة العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة فاليري اموس إن حوالي 750 ألف شخص فروا من ليبيا منذ أن بدأت كتائب معمر القذافي هجوما على المعارضة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة