Wednesday  11/05/2011/2011 Issue 14104

الاربعاء 08 جمادىالآخرة 1432  العدد  14104

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

      

أثناء التوقيع على تصاميم الوحدات السكنية التي ستبدأ وزارة الإسكان تنفيذها وتوفيرها للمواطنين الذين لا يمتلكون مساكن، قال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز: «سأتابع شخصياً مراحل تنفيذ هذه المساكن أولاً بأول».

الملك عبدالله جاد في قوله وسيتابع تنفيذ مراحل إنشاء المساكن حتى تسليمها للمواطنين في مناطق المملكة، وهذه المساكن التي ستبلغ نصف مليون وحدة سكنية ستقضي على أزمة السكن التي تعاني منها المملكة ومواطنوها، فبعد أن توفرت بفضل الله الإاردة وعزم القيادة الرحيمة بشعبها ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تذللت الصعاب وتوفر كل ما كان يعترض طريق تنفيذ الحل، فقد وجدت الأراضي وتوفرت الأموال، وبوجود قيادة تتابع وتراقب وتوفر الدعم والمساندة ومواطنين شباب سعوديين من مهندسين وإداريين وفنيين، ظهرت أولى بوادر النجاح من خلال إنجاز تصاميم الوحدات السكنية التي سنراها قريباً وهي تتحول إلى مبان شامخة على الأرض في جميع مناطق المملكة تضم في جنباتها أبناء الوطن الذين سيجدون منزلاً يأويهم ويجعلهم يشعرون بأنهم جزء أساسي من الوطن.. إذ الوطن أرض ومسكن وأهل يحتضنوك من خلال مجتمع متماسك يشعر الجميع بأنه ينعم بخيرات الوطن ويعيش متساو مع إخوانه.

مشكلة الإسكان بدأت أولى خطوات الحل الناجع، ومشكلة البطالة يجري العمل حثيثاً لمعالجتها وفق أساليب عملية جديدة، فيما تجري طرق للتخفيف من معاناة الفقر.. طرق ما زالت لا تواجه المشكلة بل تعمل على تخفيفها من خلال تقديم المساعدات وهو ما سيوجد طبقة اتكالية تعتمد على المساندة ولا تعمل، فعلى وزير الشؤون الاجتماعية والعاملين معه أن يبحث عن أساليب تستبدل المساعدة بالإنتاج المستدام الذي يرفع من المستوى الاقتصادي للأسر الفقيرة، وأن يحسنوا استعمال صنارة الصيد بدلاً من مدّ اليد..!!

jaser@al-jazirah.com.sa
 

أضواء
البداية العملية لحل مشكلة الإسكان
جاسر الجاسر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة