Wednesday  11/05/2011/2011 Issue 14104

الاربعاء 08 جمادىالآخرة 1432  العدد  14104

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال اللقاء الحواري الشهري «بين المواطن والمسؤول»
أمير الجوف: التعليم شهد تغيراً كبيراً وشهد نقلة نوعية في عهد خادم الحرمين الشريفين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الحموان

ضمن سلسلة اللقاءات الحوارية الشهرية المفتوحة التي يعقدها صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف, «بين المواطن والمسؤول» عقد مساء أول أمس اللقاء الثالث خلال العام الحالي مع مدير عام الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر الزهراني, بحضور وكلاء الإمارة وأولياء الأمور والأسرة التربوية وجمع من المواطنين.

وأوضح الزهراني: أن عدد المدراس وصل إلى (404) مدارس للبنين والبنات في مراحل التعليم العام والأهلي والأجنبي ورياض الأطفال والتحفيظ ونظام المقررات ونظام التطوير، يستفيدُ منها أكثر من(58000) طالب وطالبة، أما في مدارس محافظة القريات فيتعلم ما يزيد على (37000) طالبا وطالبة، في (263) مدرسة للبنين والبنات, وتقدم الإدارة خدمات النقل لأكثر من (7000) طالب وطالبة. وفي تعليم الكبار ومحو الأميّة بلغ عدد المدارس (46) مدرسة، يتعلمُ فيها حوالي (1800) دارس ودارسة.

وبين العرض أن الزيارة الميمونة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله- إلى الجوف، مفصلاً مهماً في تطور مسيرة التربية والتعليم، حيث افتتح يحفظه الله (88) مشروعاً مدرسياً, ووضع حجر الأساس لـ (114) مشروعاً، وجارٍ تنفيذ (53) مشروعاً مدرسياً من المتوقع استلام (36) مشروعاً منها خلال العام الحالي بمشيئة الله، بالإضافة إلى (21) مشروعاً مبرمجاً. وبلغت تكلفتها الإجمالية (434) مليون ريال، وشراء (50) أرضاً لبناء مبانٍ حكومية لمدارس البنين والبنات، ويتم تطبيّق مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام في مدرستين ثانويتين للبنين والبنات.

بعد ذلك قال سمو أمير منطقة الجوف: إننا سعداء بهذا اللقاء الذي يجمعنا برواد التربية والتعليم، وأكد سموه على أن المواطن لا بد أن يعلم بما يدور من حوله وخاصة في الإدارات الحكومية، ونحن علينا الأخذ برأي المواطن الذي هو المعني بما يقدم من خدمات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة