Wednesday  11/05/2011/2011 Issue 14104

الاربعاء 08 جمادىالآخرة 1432  العدد  14104

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التقى وزير العدل الإسباني
العيسى يزور المحكمة العليا ومجلس القضاء وجهاز محاماة الدولة بإسبانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

اجتمع معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أمس في مدريد على رأس وفد قضائي بمعالي وزير العدل الإسباني فرانيسكو كامانيو.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون القضائي بين المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا وسبل دعمه وتعزيزه، كما التقى معاليه بمعالي رئيس المحكمة العليا رئيس الهيئة العامة للسلطة القضائية كارلوس ديفار بلانكو.

واستمع معاليه والوفد المرافق له إلى سير عمل المحكمة العليا، وتجول الدكتور العيسى في أقسام المحكمة ومرافقها، وقد أطلع رئيس المحكمة معالي وزير العدل والوفد المرافق على أهم معالم القضاء الإسباني، مشيداً معاليه بما سمعه من معالي وزير العدل عن قضاء المملكة.

واجتمع الدكتور العيسى والوفد المرافق له بأعضاء الهيئة العامة للسلطة القضائية بحضور ميغيل كارمونا رانو، وانطونيو مونسيرات كينتانا وخيما غاجيغو سانشيث وخوسيه ميغيل غارثيا مورينو، وتناول الاجتماع شرحاً مفصلاً عن عمل الهيئة، وأجاب الأعضاء عن استطلاعات وفد المملكة، وثمنوا التواصل العدلي بين البلدين، مؤكدين على وجود تقارب بين نظامي السلطة القضائية في البلدين.

كما زار معالي الدكتور العيسى والوفد المرافق له مقر جهاز محاماة الدولة في مملكة إسبانيا واجتمع بمحامي الدولة خواكين دي فوينتس بارداخي ومسؤول إدارة القضاء الإداري مانويل ريفيرو ومسؤول إدارة التنسيق والمراجعة بجهاز المحاماة خوسيه انطونيو مورينيو بسيو، وتطرق الاجتماع إلى شرح مفصل لنظام المحاماة في مملكة إسبانيا، واطلعهم الوزير على نظام المحاماة في المملكة، وتطور مهنة المحاماة، مبيناً أهمية دورها في مسيرة العدالة، بوصف رجالها الشركاء الحقيقيين في تحقيق العدالة التي هي مطلب الجميع، وتثميناً لدور المحاماة حرصت الوزارة على أن تكون ممثلة في كل ملتقى محلي أو دولي تشارك فيه الوزارة، ومن ذلك هذه الزيارة لمملكة إسبانيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة