Wednesday  11/05/2011/2011 Issue 14104

الاربعاء 08 جمادىالآخرة 1432  العدد  14104

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فريق بحثي بجامعة الملك فهد يؤكد خلـو ماء زمـزم من الزرنيخ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الظهران ـ سلمان الشثري

توصَّل الفريق البحثي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إلى خلو عيّنة مدروسة من ماء زمزم من أي عنصر ضار، بما في ذلك الزرنيخ، وذلك وفقاً لحدود الكشف في التجربة البحثية البالغة حدود جزء من مليون.

وأوضح عضو الفريق البحثي أستاذ قسم الفيزياء بالجامعة الدكتور فداء العادل أن الدراسة البحثية المستقلة التي قام بها الفريق البحثي مؤخراً في الأشهر القليلة الماضية من العام الحالي 2011م توصلت إلى نتائجها على دراسة عيّنات مائية مختلفة، من بينها عيّنة لماء زمزم. وقد هدفت الدراسة إلى الوصول إلى التركيب العنصري الدقيق، إضافة إلى التجمعات الجزيئية في العيّنات المائية المدروسة.

وأكد أن الفريق البحثي استخدم في هذا البحث تحديداً نوعاً أكثر تطوراً، هو مطيافية التفكك المستحث بالليزر المضاعف. وأضاف بأن فريق العمل استخدم طرقاً أخرى لدراسة التكوين العنصري ولدراسة التجمعات الجزيئية لكل عيّنة. وقال إن نتائجنا تؤكد خلو العينة المدروسة من ماء زمزم من أي عنصر ضار، بما في ذلك الزرنيخ.

الجدير بالذكر أن نتائج الدراسة البحثية لفريق جامعة الملك فهد تأتي لتفند ما ورد مؤخراً من أخبار وتصريحات عن الوكالات الإعلامية الغربية التي أشارت إلى العثور تحليلياً على عنصر الزرنيخ في عيّنات ماء زمزم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة