Wednesday  11/05/2011/2011 Issue 14104

الاربعاء 08 جمادىالآخرة 1432  العدد  14104

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

في ملتقاها الثالث (ملتقى الأصالة والتواصل)
أسرة الأشراف آل الطيار الجعافرة الهاشمية تحتفل في عروس البحر الأحمر

رجوع

 

الجزيرة - الرياض :

كعادتها في كل عام احتفلت أسرة الأشراف آل الطيار الجعافرة الهاشمية في ملتقاها الثالث (ملتقى الأصالة والتواصل) بجدة يوم الخميس 24-5-1432هـ بحضور كبير على رأسهم عمداء فروع الأسرة الخمسة بالمملكة، وكبار رجالاتها الذين جاؤوا من المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة ووادي فاطمة وخليص والمنطقة الشمالية والمنطقة الشرقية، وغيرها من المناطق ومن داخل المملكة وخارجها إلى جانب العديد من نسابة الأسرة المكية والمدنية والنجدية والأحسائية.

ويأتي هذا اللقاء التاريخي الأول على صعيد جمع فروع الأسرة كاملة عطفا على النجاح الذي تحقق للملتقى الأول الذي انعقد في مكة المكرمة والملتقى الثاني الذي انعقد في جدة.

وقد ألقيت في الملتقى الكلمات التي تؤكد على أهمية هذا الملتقى في تعزيز الترابط والتعاضد بين فروع الأسرة، وتؤكد على أهمية التواصل فيما من شأنه تحقيق أفضل الظروف لأبناء فروع الأسرة لتحقيق مزيد من التواصل والتعارف.

وخرج الملتقى بمجموعة من التوصيات؛ أكد الجميع على أهمية تحقيقها لما فيها من نفع لأبناء الأسرة.

واتفق الملتقون على أن يكون ملتقى العام القادم لفروع الأسرة في الأحساء، وقد أعلن خلال الملتقى عن قيام الشركة العائلية للأسرة، والتي ستضم عدداً من المجالس الخاصة بها، ومنها: مجلس الشيوخ الخاص بكبار الأسرة ومجلس النسابة، والذي يضم نسابة الأسرة الستة بغية العناية بأنساب فروع الأسرة ومجالس أخرى تهدف لرعاية مصالح الأسرة ومؤلفاتها والحفاظ على مخطوطاتها ووثائقها.

وتهدف ملتقيات الأسرة إلى جمع أبناء الأسرة من فروعها للقاء الأعمام بالأبناء وبحث الأمور المستجدة داخل وخارج الأسرة، وقد أعلن خلال الملتقى عن البدء بتسجيل أنساب الفروع في نقابة السادة الأشراف المصرية.

وقد تميز اللقاء هذه السنة بمزيد من الألفة بين جميع فروع الأسرة، وأكد على تعاضدهم وتكافلهم الأمر الذي أكده الحضور الكبير خلال هذا الملتقى؛ ما جعل نتائجه محل اهتمام والتزام الجميع.

وقد أكد الملتقون على صادق ولائهم للوطن في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله جميعاً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة