Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

في إطار التوثيق الإلكتروني للتراث العربي
رقمنة 20 ألف عنوان من أهم سلاسل الكتب العربية

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر الدكتور ماجد عثمان عن قيام وزارته برقمنة حوالي 20 ألف عنوان من أهم سلاسل الكتب العربية، وذلك بالتعاون مع كبار من الناشرين ودار الكتب ودار المعارف ودور نشر أخرى في إطار الدفع بمشروعات المحتوى الرقمى وذلك لتوفير محتوى عربي مناسب في مختلف المجالات على شبكات الاتصالات والمعلومات والإنترنت. وأوضح أنه لازال هناك حاجة لبذل المزيد من الجهود في سبيل دعم عمليات التوثيق الإلكتروني للتراث العربي بما يدعم الحفاظ على هذا التراث في جميع المجالات العلمي والإسلامي، والتراث الوثائقي، والتراث الشعبي والتراث المعماري وغيره.

ودعا الوزير خلال كلمة له في المؤتمر والمعرض الأول للكتاب الإلكتروني والأكاديمي بالقاهرة إلي أهمية نشر الوعي بأهمية المحتوى العربي الرقمي ودور الكتاب الرقمي التعلم المستمر والتعلم الإلكتروني في العملية التعليمية الحديثة ودراسة مشكلات كل منهم، وتدعيم جهود تطوير التعلم الإلكتروني والجامعات الافتراضية وإعلاء مكانتهما في قيادة خطط التنمية البشرية المستدامة، والاستفادة من إمكانات التعلم الإلكتروني في الارتقاء بفعاليات وجودة النظم التقليدية للتعليم.

وتتضمن فاعليات المؤتمر الذي تقيمه الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني في الفترة من 2 إلى 5 مايو للمرة الأولى عددا من المحاضرات وورش العمل التي من المنتظر أن تناقش علي مدار فترة انعقاد المؤتمر أهم قضايا الكتاب الإلكتروني. ويهدف المؤتمر لإيجاد نظام آلي يساعد علي تطوير نظام الجامعة في مجال التعليم عن بعد، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطالب تساعده على فهم المقررات الجامعية بما يحقق صنع حلقة وصل بين المعلم والطلاب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة