Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تونس تلقي القبض على حوالي 200 شخص بعد احتجاجات

رجوع

 

تونس - رويترز

ألقت القبض السلطات التونسية على حوالي 200 شخص في أعقاب سلسلة احتجاجات مناهضة للحكومة تصاعدت إلى اشتباكات في الشوارع في مطلع الأسبوع في العاصمة تونس, حسبما ذكرت وكالة أنباء تونس إفريقيا الرسمية.

وقال مسؤولون أمنيون: إن الجيش قام بالاعتقالات في غارات يومي الاثنين والثلاثاء في أنحاء متفرقة من البلاد حيث لا يزال التوتر شديدا بعد الإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي في يناير.

وذكرت الوكالة نقلا عن وزارة الداخلية أن الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم وعددهم 197 وجهت إليهم اتهامات بجرائم مختلفة من بينها مهاجمة الشرطة بالحجارة وخرق حظر على التجول فرض مؤخرا والسرقة والتخريب.

واستخدمت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع يوم الأحد لفض يوم رابع من الاحتجاجات نظمها عشرات الشبان الذين يطالبون برحيل الحكومة ورئيس الوزراء الباجي قائد السبسي.

والشرارة التي أطلقت الاحتجاجات كانت تحذيرا من وزير الداخلية السابق من قيام الجيش بانقلاب إذا فازت حركة النهضة الإسلامية في انتخابات من المزمع إجراؤها في يوليو - تموز.

ويقول المحتجون إنهم يخشون أن الإدارة الانتقالية ستتنصل من تعهدها لقيادة تونس نحو الديمقراطية بعد عقود من الحكم المطلق في عهد بن علي.

وعاد الهدوء إلى الشوارع منذ يوم الاثنين حيث لم تحدث سوى احتجاجات صغيرة سلمية نظمتها مجموعات من العمال. وشكلت الثورة الشعبية في تونس مصدر إلهام لانتفاضات شعبية في أرجاء العالم العربي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة