Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الموارد البشرية» تنظم ورشة عمل وتصدر دليل «المرشد للسعودة»

رجوع

 

الجزيرة - واس

تنظم لجنة الموارد البشرية بغرفة الشرقية في التاسع عشر من شهر جمادى الآخرة الحالي ورشة عمل بعنوان « خيارات ووسائل تمكين الشباب في سوق العمل» وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بالدمام.

وأوضح رئيس اللجنة صالح بن علي الحميدان خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الموارد البشرية مؤخراً بمقر غرفة الشرقية أن الأعضاء أقروا إعادة إصدار دليل «المرشد للسعودة» وكلفوا فريق عمل لتحديد محتوى الدليل.

وأشار الحميدان أن اللجنة استعرضت تقرير فريق عمل اللجنة المختص بعقود العمل المحددة بمدة والعقود المفتوحة، مشيراً إلى أن التقرير كشف تأثير العقد المفتوح على صاحب العمل من ناحية عدم التزام الموظف بضوابط العقد، والفتور الذي يحصل للموظف مما يؤدي إلى قلة عطائه.

واقترح التقرير العمل على توعية وتثقيف الموظفين بعقود العمل ومتطلباته واشتراطاته من خلال نشر مطويات تثقيفية عن العقود للمتقدمين للعمل، وتم الاتفاق على أهمية الموضوع، واقتراح عقد اجتماع مع مختصين في عقود العمل من لجنة المحامين بالغرفة. كما استمعت اللجنة لتقرير فريق عمل اللجنة المختص بالحقيبة التدريبية لتهيئة طالبي العمل، حيث اقترح التقرير توافر نقاط أساسية هي البحث عن وظيفة، واستكمال الأوراق المطلوبة - السيرة الذاتية والمقابلة - وعقد العمل -، وشرح النقاط الأساسية في نظام العمل والعمال-وأخلاقيات العمل. واقترحت اللجنة عقد اجتماع لفريق العمل خلال أسبوعين لمناقشة موضوع الحقيبة التدريبية المعدة مسبقاً من قبل لجنة الموارد البشرية. من ناحية أخرى ناقش المجلس التنفيذي لشابات الأعمال بالغرفة مقترحاً لمشروع نظام للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة خلال اجتماعه مع لجنة الشئون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشورى عبر الربط بدائرة تلفزيونية مغلقة مع المجلس بالرياض. واستعرض الاجتماع الذي عقد أول أمس بحضور رئيس لجنة الشئون الاقتصادية الدكتور محمد بن أمين الجفري وأعضائها، محاور من أبرزها «التعريف بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والأهمية الاقتصادية والاجتماعية له .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة