Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بطاقة إنتاجية تبلغ 105 آلاف برميل يوميا
أرامكو تدشن وحدة لإنتاج الديزل منخفض الكبريت في رأس تنورة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رأس تنورة - سلمان الشثري

دشن رئيس أرامكو السعودية المهندس خالد الفالح، أمس الأربعاء وحدة إنتاج الديزل منخفض الكبريت في مصفاة رأس تنورة، بحضور أعضاء من الإدارة العليا والتنفيذية في الشركة. واشاد المهندس الفالح بالكفاءات السعودية التي عملت في هذا المشروع، وحققت هذا الإنجاز الذي يأتي ضمن إستراتيجية أرامكو لتوفير الوقود الأكثر صداقة للبيئة.وقد بدأت مصفاة رأس تنورة إنتاج نحو مائة وخمسة آلاف برميل بمعدل يومي من الديزل منخفض الكبريت بمواصفات عالية جداً وصديقة للبيئة، حيث تصل نسبة الكبريت في الديزل المنتج إلى أقل من عشرة أجزاء في المليون.

من جانبه قال المدير العام لمصفاة رأس تنورة عبدالحكيم القوحي: إن الوحدة الجديدة ستخفض انبعاثات مركبات الكبريت في الديزل مما يسهم في الحفاظ على بيئة نظيفة للأجيال القادمة.

وكانت أرامكو السعودية قد أسهمت منذ طرحها للديزل منخفض الكبريت إلى السوق المحلية بدءاً من العام 2006م في تقليل انبعاثات الكبريت من المركبات التي تستخدم الديزل وقوداً لها.

حيث تم انجاز المشروع في إطار ما حدد له من ميزانية ومدة زمنية ووفقا لأعلى معايير الجودة والسلامة.وتعد مصفاة رأس تنورة أول مصفاة لأرامكو السعودية، حيث تنتج يوميا الاف البراميل من مشتقات النفط التي تغذي السوق المحلية، والتي تشمل النافثا والكيروسين والديزل وغاز البترول المسال وزيت الوقود.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة