Thursday  12/05/2011/2011 Issue 14105

الخميس 09 جمادىالآخرة 1432  العدد  14105

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تحت شعار «ليفتخر ويعتزّ 350 مليون عربي»
«تكريم 2011» تمنح امرأتين سعوديتين إحدى جوائزها بحضور أكثر من 500 شخصية مرموقة من أنحاء العالم

رجوع

 

الدوحة - موفد الجزيرة - عبدالرحمن العصيمي

تحت رعاية سمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وبالتعاون مع وزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية، جرى تكريم نخبة من أبرز المبدعين تقديراً لإنجازاتهم الاستثنائية، خلال حفل مميّز أقيم في «الحي الثقافي - كتارا» بالدوحة.

وقدّمت مذيعة قناة الجزيرة ليلى الشيخلي هذه الأمسية التي تميّزت بحضور أكثر من ??? شخصية عربية وعالمية مرموقة. ويأتي حفل «تكريم» للإنجازات العربية ???? الذي ينظّم للمرة الثانية، لتتويج سنة من الجهود المتفانية والعمل الشغوف، ويكافأ خلاله الفائزون عن كلّ فئة من فئات «تكريم».

وتتألّف لجنة التحكيم الدولية من جلالة الملكة نور الحسين، معالي الوزير السابق الدكتور الأخضر الإبراهيمي، الدكتور محمد البرادعي، سعادة النائب الدكتورة حنان عشراوي، السيد كارلوس غصن، والسيد رجا صيداوي، وهي وجوه بارزة عالمياً، مؤتمنة على إتمام عملية الغربلة الثانية، واختيار الفائزين عن كل فئة من فئات «تكريم»:

* جائزة «تكريم» لتعزيز السلام: حركة الشباب العربي، إحياءً لذكرى الراحل محمّد بو عزيزي، استلم الجائزة بالنيابة عنه مجموعة من الشباب العرب على رأسهم الإعلامية السعودية غادة مصلي.

* جائزة «تكريم» للأعمال الخيرية والخدمات الإنسانية: سعاد الجفالي - المملكة العربية السعودية

* جائزة «تكريم» لإمرأة العام العربية: سهير بلحسن - تونس

* جائزة «تكريم» للمساهمة الدولية الاستثنائية في المجتمع العربي: جورج غالاوي - المملكة المتحدة

* جائزة «تكريم» للابتكار في مجال التعليم: «أسرة إلهام» - فلسطين، تمثلها معالي الوزيرة لميس العلمي

* جائزة «تكريم» للمبادرين الشباب: سمر محارب - الأردن

* جائزة «تكريم» للتنمية البيئية المستدامة: «طبيعة العراق» - العراق، يمثّلها عزّام الواش

* جائزة «تكريم» للإنجاز العلمي والتكنولوجي: مجيد كاظمي - فلسطين

* جائزة «تكريم» للإنجاز الثقافي: محمد غني - العراق

* جائزة «تكريم» للقيادة البارزة للأعمال: غانم بن سعد آل سعد - قطر

وأضيفت إلى جوائز «تكريم» هذه السنة جائزة إنجازات العمر، تقديراً لشخصيتين رائدتين، تميّزتا بالروح القياديّة والتفاني، فكان لكلّ منهما بصمته الخاصة وتأثيره البالغ في المجتمع وهما هيلين توماس من لبنان / الولايات المتحدة الأميركية، والراحل حسيب صباغ - فلسطين، استلمت الجائزة كريمته سناء صباغ.

وعقد في وقت لاحق في فندق الريتز- كارلتون حيث التقى أهل الصحافة والإعلام وعددٌ من الشخصيات بالفائزين في جوائز «تكريم» لعام ????.

حظيت مبادرة «تكريم» بالدعم الفعّال والقيّم الذي قدّمته منظّمات مرموقة ومثالية من حيث تأديتها لمسؤولية الشركات الاجتماعية التي تعكس تطلّعات «تكريم» للإنجازات العربية وتساعد على تعزيز مبادئها. وتهدف «تكريم» للإنجازات العربية إلى أن ترتقي بصورة العرب في كافة أنحاء العالم خلال حدثٍ سنويٍ استثنائي. وتعتبر هذه المبادرة التي انطلقت بتصوّر من رجل الإعلام ريكاردو كرم مدير عام مبادرة «تكريم» ورئيس مجلس إدارتها، تمنح وسام الاستحقاق والجدارة لأسماء لمعت في مختلف المجالات. وتأمل مبادرة «تكريم» عبر إبراز التميّز العربي وروح الريادة والقياديّة العربية في أصقاع الأرض كلّها، أن تساهم في خلق نماذج مثاليّة يحتذى بها وإلهام الشباب العربي جيلاً بعد جيل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة